عربي ودولي

استهداف قوات أميريكية في العراق بقصف بالصواريخ

يمن مونيتور/ (د ب أ)

أفادت وسائل إعلام عراقية بأن قاعدة عين الأسد الجوية، في محافظة الأنبار 120/كم غربي بغداد، التي تتواجد فيها قوات أمريكية تعرضت اليوم الثلاثاء إلى قصف بالصواريخ.

وذكرت المصادر أن القوات الأمنية العراقية عثرت على منصات إطلاق الصواريخ. من دون معرفة حجم الإصابات.

وكان اللواء يحيى رسول المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية قد أكد أمس الاثنين رفض الحكومة العراقية “الهجمات التي تستهدف القواعد العراقية التي تضمّ مقرات مستشاري التحالف الدولي المتواجدين في العراق بدعوة رسمية من قبل الحكومة لمواصلة عملهم في دعم عمل قواتنا الأمنية من حيث التدريب والتأهيل والاستشارة”.

وذكر في بيان صحفي أن القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وجه” الأجهزة الأمنية كافة للقيام بواجباتها وتنفيذ القانون وتعقب وتتبع العناصر المنفذة لتلك الهجمات، وعدم السماح بأي حال من الأحوال في الإضرار بالأمن والاستقرار”.

وكانت جماعة” المقاومة الإسلامية في العراق” قد أعلنت في بيانات وزعت عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن مسؤوليتها عن الهجمات المتكررة بالصواريخ والطائرات المسيرة التي استهدفت تواجد القوات الأمريكية في قواعد عين الأسد في محافظة الأنبار وفكتوريا في مطار بغداد الدولي وتحرير في محافظة أربيل خلال الأيام الماضية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى