أخبار محليةالأخبار الرئيسية

خفر السواحل اليمنية في حضرموت تتخذ تدابير احترازية تأهبا لإعصار “تنج”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت قوات خفر السواحل بمحافظة حضرموت اليمنية، عن حزمة تدابير احترازية، اتخذتها للحد من أضرار إعصار “تنج” المتوقع وصول تأثيراته إلى المحافظات الشرقية للبلاد خلال الأيام المقبلة.

وتضمنت التدابير منع مغادرة المراكب الخشبية “العباري” إلى جزيرة سقطرى ابتداءً من صباح اليوم الجمعة، ومنع مغادرتها إلى الصومال ابتداء من صباح يوم غد السبت، “وإبلاغ جميع جمعيات العباري بمديريتي الريدة وقصيعر بتدويرها إلى ميناء الشحر لغرض التصوين”.

وطالبت خفر السواحل الجمعيات السمكية في القطاع الشرقي بضرورة سحب قوارب الصيد إلى اليابسة ابتداءً من مساء اليوم الجمعة والابتعاد عن وضعها في بطون الأودية.

كما أعلنت خفر السواحل رفع درجة الاستعداد والتأهب وتجهيز فرق الإخلاء والإنقاذ للانتشار في القطاع الشرقي لتنفيذ عمليات المساعدة أثناء الإعصار.

وتتشكل حالة مدارية في بحر العرب، ويتوقع تدريجياَ أن تزداد قوة الحالة المدارية خلال نهاية الأسبوع الحالي وبداية الأسبوع القادم.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية الهندية (IMD)، إن منطقة الضغط المنخفض فوق الجنوب الشرقي والجنوب الغربي المجاور لبحر العرب تطورت إلى منخفض ومن المتوقع أن تشتد إلى عاصفة إعصاريه بحلول صباح يوم 21 أكتوبر.

وأضافت في بيان الجمعة: ستكون هذه هي العاصفة الإعصارية الثانية في بحر العرب هذا العام. وسيطلق عليه اسم “تيج” وفقًا للصيغة المتبعة لتسمية الأعاصير في منطقة المحيط الهندي.

وبينت أنه من المتوقع أن تشتد حدة العاصفة إلى عاصفة إعصارية شديدة يوم الأحد وتتحرك نحو السواحل الجنوبية لسلطنة عمان واليمن المجاورة لها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى