أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

وزير الدفاع السعودي يبحث مع مجلس الرئاسة اليمني “مسار السلام”

يمن مونيتور/ الرياض/ خاص:

التقى وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، يوم الأربعاء، رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني وجرى بحث “مسار السلام” في اليمن.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) إن الأمير خالد بحث مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي وأعضاء المجلس “التطورات والمستجدات في الشأن اليمني، والجهود المشتركة لدعم مسار السلام في البلاد، وعددًا من الموضوعات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

وأكد وزير الدفاع السعودي خلال اللقاء دعم المملكة لمجلس القيادة الرئاسي، “وتشجيع الأطراف اليمنية للتوصل إلى حلٍ سياسي شامل ومستدام لإنهاء الأزمة اليمنية تحت إشراف الأمم المتحدة، وبما يحقق الأمن والسلام والاستقرار والتنمية في اليمن”.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن الأمير خالد التقى مجلس القيادة الرئاسي بتوجيه من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأضافت تأكيد وزير الدفاع السعودي دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي.

وأشارت الوكالة إلى حضور “أعضاء مجلس القيادة الرئاسي عيدروس قاسم الزبيدي، والعميد طارق محمد صالح، وعبدالرحمن أبو زرعة، والدكتور عبدالله العليمي باوزير، وعثمان حسين مجلي”.

وجاء لقاء الأمير خالد بن سلمان عقب لقاءين لرئيس مجلس القيادة الرئاسي مع المبعوثين الأممي والأمريكي إلى اليمن. وكان “يمن مونيتور” نشر في وقت سابق الأربعاء، عن دبلوماسي يمني مطلع أن هناك تحركات دولية متسارعة لإنجاز اتفاق ينهي الحرب اليمنية.

وكان وفد من الحوثيين قد أجرى محادثات للمرة الأولى منذ تسع سنوات في الرياض مع مسؤولين سعوديين (14-19 سبتمبر/أيلول) دون مشاركة من الحكومة اليمنية، بشأن تجديد الهدنة وملفات مثل دفع رواتب الموظفين في مناطق الحوثيين وفتح الطرقات؛ امتداداً لمشاورات بدأت في زيارة لوفد سعودي إلى صنعاء في ابريل/نيسان الماضي.

ولا يزال وقف إطلاق النار الذي استمر ستة أشهر والذي انتهى في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ملتزما به في معظمه لكن التحركات نحو السلام كانت بطيئة منذ أن زار الوفد السعودي صنعاء في أبريل/نيسان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى