أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مقتل جندي بحريني رابع متأثرا بجروحه إثر هجوم الحوثيين الأخير

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين، الجمعة، وفاة عسكري رابع متأثرًا بجروح أُصيب بها في هجوم نسبته المنامة إلى الحوثيين ووقع مساء الاثنين في جنوب السعودية قرب الحدود مع اليمن.

وقالت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين في بيان: “تنعى القيادة العامة لقوة دفاع البحرين الملازم أول حمد خليفة الكبيسي (..) حيث استشهد اليوم الجمعة، متأثرا بجروحه الخطيرة نتيجة الهجوم العدائي الحوثي الغادر الذي جرى يوم الاثنين الماضي”.

وقال إن ذلك كان “خلال تأدية واجبه ضمن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن المشاركة في عمليات إعادة الأمل والمرابطة على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة للدفاع عن حدودها”.

وكانت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين أفادت بمقتل ضابط وفرد وإصابة آخرين من القوات البحرينية بهجوم حوثي على موقعهم، عند الحدود الجنوبية للسعودية مع اليمن، قبل أن يعلن لاحقاً عن مقتل جنديين آخرين.

وأوضحت أن الهجوم تم بطائرات مسيرة هجومية استهدفت مواقع قوة الواجب البحرينية، رغم وجود توقف للعمليات العسكرية بين أطراف الحرب في اليمن، بحسب وكالة أنباء البحرين.

وفي وقت سابق الجمعة، أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي بشدة، الهجوم التصعيدي المروع بطائرات مسيرة للحوثيين، على الجنود البحرينيين واصفاً الهجوم بأنه “تهديد خطير لعملية السلام والاستقرار الإقليمي، خاصة في اليمن”.

وحث أعضاء مجلس الأمن الحوثيين في بيان لهم، على “إنهاء الهجمات الإرهابية”، مجدداً التعبير عن قلقه من استهداف البنية التحتية في مدن بالقرب من الحدود مع السعودية.

ودعت الدول الأعضاء بمجلس الأمن جميع الأطراف المعنية بالوفاء بالتزاماتها، وفقاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

كما أكد أعضاء المجلس ضرورة اتخاذ خطوات حاسمة صوب وقف دائم لإطلاق النار، ودعمهم لجهود التوصل لحل سياسي في اليمن ينهي معاناة اليمنيين، معبرين عن دعمهم لجهود المبعوث الأممي لليمن للوصول إلى حل للصراع هناك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى