مجتمع

افتتاح قرية سكنية للنازحين في مأرب بتمويل كويتي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

افتتح مدير عام مديرية مأرب الوادي صالح جرادان، الجمعة، قرية سكنية جديدة للأسر النازحة من ذوي الاحتياجات الخاصة وفاقدي المعيل والمأوى، بدعم من دولة الكويت.

وتتكون القرية التي نفذتها مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بإشراف جمعية تنمية الخيرية بدولة الكويت، من 60 وحدة سكنية شعبية دائمة من البلك الأسمنتي مع التشطيب إضافة إلى مسجد ومشروع مياه وشبكة صرف صحي.

وأوضح مدير الوحدة التنفيذية للنازحين في المحافظة سيف مثنى، أن أكثر من 18 ألف أسرة نازحة في محافظة مأرب بحاجة ماسة إلى السكن الآمن الذي يحفظ لها كرامتها ويخفف من معاناتها.

وأمس الخميس، افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح والأمين العام لمنظمة بيور هاندز مشروع الوحدات السكنية لذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة مأرب لعدد خمسين أسرة مستفيدة بتمويل من منظمة الأيادي النقية بيور هاندز.

كما افتتح الوكيل عبدربه مفتاح ومعه الأمين العام للمنظمة ومحمد مارش مدير عام مكتب التربية والتعليم بمديرية المدينة مشروع الفصول الدراسية البديلة في مدرسة أروى للبنات بحي المطار التي تم تنفيذها بتمويل من المنظمة في عدد من المواقع بالمحافظة لعدد 36 فصلاً دراسياً تتسع لأكثر من ألفين طالب وطالبة.

قد تكون صورة ‏‏‏١٢‏ شخصًا‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى