أخبار محليةالأخبار الرئيسية

اتحاد دولي يطالب بإنهاء الاحتلال المفروض على مقر نِقابة الصحفيين في عدن

يمن مونيتور/قسم الأخبار

طالب الاتحاد الدُّوَليّ للصحفيين، اليوم الاثنين، بإنهاء الاحتلال المفروض على مقر نقابة الصحفيين اليمنيين من قبل الميلشيات المسلحة في عدن.

وأكد أنه وجه رسالة إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ورئيس الوزراء معين عبد الملك سعيد، بتاريخ 5 سبتمبر 2023، عبر فيها عن قلقه البالغ إزاء احتلال مكاتب نِقابة الصحفيين اليمنيين منذُ ستة أشهر في مدينة عدن.

وقال الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين أنتوني بيلانجر: “إذا لم يتم صد هذا الفعل، فقد يفتح الباب أمام سقوط مكاتب أخرى لنقابة الصحفيين اليمنيين” على أيدي الجماعات ذات الدوافع السياسية.

وبين أن هذا ليس مجرد اعتداء على نقابة الصحفيين اليمنيين وممتلكاتها، بل هو محاولة لتدمير ما تمثله النقابة، بصفة اتحاد وطني يرمز إلى التضامن بين الصحفيين اليمنيين ويعمل كحامي لاستقلالهم.

ودعا كافة المنتسبين إليه للانضمام إلى مطلبه بالإخلاء الفوري لمكتب نِقابة الصحفيين اليمنيين في عدن والسماح لزملاء النقابة بالعودة بأمان إلى مكاتبهم.

وكانت عناصر مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات قد أقدمت في 28 فبراير/شباط 2023، على اقتحام مقر نقابة الصحفيين اليمنيين في عدن، ما اعتبرته مؤسسات دولية ومنظمات حقوقية، هجوم سافر على الحركة النقابية، وحقوق الصحفيين والإعلاميين في البلاد، وحثت على اتخاذ إجراءات عاجلة ومحاسبة المسؤولين عن الاعتداء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى