أخبار محليةالأخبار الرئيسية

السفير الأميركي يناقش في حضرموت جهود تعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أجرى محافظ محافظة حضرموت، مبخوت بن ماضي، مع السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن مباحثات حول الأوضاع السياسية والاقتصادية وأولويات الدعم الأميركي وسبل تعزيز جهود الأمن ومكافحة الإرهاب.

وحسب المركز الإعلامي للسلطة المحلية بحضرموت، فإن اللقاء تطرق إلى أوضاع النازحين الداخليين والخدمات التي تقدمها المحافظة لهم، وسبل دعم الولايات المتحدة لجهود الـمن في حضرموت للمساهمة في تعزيز الاستقرار ومكافحة الإرهاب.

كما ناقش اللقاء جهود مجلس القيادة الرئاسي اليمني والحكومة الشرعية في دعم مساعي إحلال السلام، وجهود السعودية المستمر في كافة المجالات وبالدعم الاقتصادي لمساندة اليمن.

وخلال اللقاء، قال محافظ حضرموت، إن تكرار زيارات سفير الولايات المتحدة على رأس وفد رفيع المستوى لحضرموت، يأتي ضمن حرص واشنطن على دعم تعزيز جهود الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، ومساندة تجاوز صعوبات المحافظة في قطاع الخدمات.

بدوره، أعرب سفير الولايات المتحدة الأمريكية، عن سعادته للعودة إلى حضرموت، موكدًا على اهتمام الولايات المتحدة وحرصها على ان تبقى حضرموت أنموذجًا للسلام في اليمن بأسرها.

وفي وقت سابق، وصل السفير الأمريكي إلى مطار سيئون الدولي في محافظة حضرموت شرقي البلاد، غداة وصول قوة أمريكية إلى المدينة.

وكانت مصادر تحدثت في وقت سابق، لـ”يمن مونيتور”، أن مسؤولاً أمريكياً مع مترجمة ومدرعات وجنود من المارينز، زاروا مدرستين للبنين والبنات في مدينة سيئون.

وأوضحت المصادر، أن المسؤول الأمريكي التقى مع إدارة المدرستين، والتقى طالب الثانوية الشباب.

ولا يعرف سبب الزيارة الأمريكية أو من يكون المسؤول الأمريكي، كما لم يكن هناك مسؤولين يمنيين ضمن الزيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى