أخبار محليةالأخبار الرئيسية

(وكالة) مقتل 10 من جنود الانتقالي بهجوم للحوثيين في لحج جنوبي اليمن

يمن مونيتور/ (أ ف ب)

قُتل عشرة جنود من القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المتحالف مع الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بهجوم للحوثيين بين محافظتي البيضاء ولحج، رغم تراجع أعمال العنف في البلاد خلال الفترة التي أعقبت انتهاء الهدنة.

وقال مسؤولون عسكريون في قوات الحكومة اليمنية، لـ”فرانس برس”: “قُتل 10 عسكريين جنوبيين وجرح 12 في هجوم مباغت للحوثيين اليوم (الأحد) على جبهة الحدا الحدودية بين محافظتي البيضاء ولحج”.

وأضاف أحد المسؤولين أن الحوثيين “قاموا بعملية التفاف على أحد المواقع التابعة للقوات الانفصالية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، مشيرا إلى أن أغلب من كانوا في أحد المواقع الجنوبية سقطوا بين قتيل وجريح”.

وأكد مسؤولون عسكريون آخرون الهجوم وحصيلة القتلى والجرحى، مشيرين إلى أن “طائرة مسيرة حوثية سقطت أثناء المواجهة”.

كما أشارت المصادر العسكرية الحكومية إلى مقتل أربعة حوثيين وجرح آخرين خلال المواجهات.

وفي وقت سابق، استمع مجلس الوزراء اليمني، إلى تقرير من وزير الدفاع حول الأوضاع العسكرية، والموقف الميداني في جبهات البطولة، مع استمرار التصعيد العسكري للحوثيين خاصة في جبهة الحد يافع بمحافظة لحج.

وأكد مجلس الوزراء أن جميع القوات في كامل الجاهزية القتالية للتصدي وردع هجمات الحوثيين، مشيداً بتضحيات القوات الحكومية بجبهة الحد يافع وكل جبهات البلاد.

ولفت المجلس إلى أن “استمرار التصعيد الحوثي ورفض مساعي السلام، يحتم على الجميع الاستعداد التام والجاهزية القتالية العالية لردع هذه المليشيات الإرهابية وكسر غرورها”.

وأدت الحرب في اليمن بين الحكومة والحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء، منذ 2014، إلى مقتل مئات الآلاف بشكل مباشر وغير مباشر واعتماد معظم السكان على المساعدات للبقاء على قيد الحياة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى