أخبار محليةالأخبار الرئيسية

حريق يلتهم نحو 70 خيمة للنازحين جنوبي مأرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

اندلع حريق هائل، اليوم الأحد، في مخيم للنازحين بمحافظة مأرب (شرقي اليمن) ملتهمًا عشرات الخيام والمساكن الخاصة بالنازحين.

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب (حكومية)، إن “حريق كبير نشب في مربع 16 بمخيم  الفاو القريب من مخيم الجفينة جنوبي المدينة”.

وأفادت بأن الحريق تسبب في احتراق أكثر من 70 مأوى للنازحين لعدد اكثر من 70 أسرة نازحة من فئة المهمشين بينهم مهاجرين أفارقة”.

والسبت، التقي رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، وفد منظمة الهجرة الدولية برئاسة المدير الإقليمي للمنظمة عثمان البليسي بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وأكد رئيس وزراء اليمن، خلال اللقاء، أن بلاده مازالت تقوم بواجبها الإنساني تجاه اللاجئين والمهاجرين القادمين من دول القرن الإفريقي.

وكانت تقرير حكومي سابق، أفاد أن 7 أشخاص توفوا، وأصيب 21 آخرون في حرائق شهدتها عدد من مخيمات النازحين في محافظة مارب.

وأضاف التقرير الحكومي، في إحصائية عن الحرائق، أن 159 حريقاً نشبت في عدد من المخيمات خلال الثمانية الأشهر الماضية.

وتعد محافظة مأرب أكثر محافظات اليمن استيعاباً للنازحين منذ بدء الحرب في 2015، ويتجاوز تعداد النازحين هناك مليوني نازح، جزء منهم يعيش في مخيمات موزعة في مديريات المحافظة، منها 197 مخيماً فقط في أربع مديريات تضم أكثر من 55 ألف أسرة.

وتعاني المخيمات وضعاً مأساوياً غاية في التعقيد، إذ تفتقر لكثير من الاحتياجات الضرورية؛ ما يتسبب لها بكثير من المشاكل، ينجم عنها ضحايا بين فينة وأخرى.

وتسببت الحرب المستعرة منذ تسع سنوات بنزوح داخلي لـ 4.3 مليون نسمة، ويعاني الكثير من التشرد والجوع ويفتقدون الاحتياجات الضرورية.

قد تكون صورة ‏‏‏٨‏ أشخاص‏ و‏نار‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى