أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

رغم الاعتراضات.. الحكومة اليمنية توافق على اتفاقية شراكة مع شركة إماراتية في الانترنت

يمن مونيتور/ عدن/ خاص:

وافق مجلس الوزراء اليمني، يوم الاثنين، على اتفاقية إنشاء شركة اتصالات مشتركة مع شركة إماراتية رغم رفض أكثر من 22 من أعضاء مجلس النواب -البرلمان-.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إن مجلس الوزراء ناقش “مشروع اتفاقية إنشاء شركة اتصالات مشتركة لتقديم خدمات اتصالات الهاتف النقال والانترنت في اليمن، على ضوء المسودة الموقعة بين المؤسسة العامة للاتصالات وشركة إماراتية، وما تتضمنه من منح ترخيص تقديم خدمات الهاتف النقال وتشغيل وترخيص الطيف الترددي.

وتابعت: ووافق مجلس الوزراء على ضوء النقاشات على مشروع الاتفاقيات المقدمة، بعد استيعاب الملاحظات المطروحة عليها، ورفعها الى مجلس القيادة الرئاسي.

ويوم الاثنين، وجه 22 من أعضاء مجلس النواب مذكرة لرئيس الحكومة المعترف بها وطالبوه بعدم إقرار اتفاقية بيع بعض أصول شركة “عدن نت” الحكومية لصالح شركة إماراتية، قبل صدور تقرير لجنة برلمانية أنشئت بهذا الخصوص والمصادقة عليه.

وقالوا إن الحكومة تسعي لبيع 70% من أصول الشركة اليمنية الحكومية لشركة “NX technology” الإماراتية.

وقالت المذكرة إن إقرار الاتفاقية: “تجاوز مجلس النواب يؤشر إلى أن تعطيل انعقاد جلسات مجلس النواب داخل الوطن هو عمل متعمد لتعطيل عمل المجلس الرقابي والتشريعي”.

واعتبروا أن “إحلال مجلس الوزراء محل اللجنة العليا للمناقضات والمزايدات والمخازن الحكومية بحجة عدم تشكيلها لغياب الكوادر المؤهلة بعذر الحرب، هو عذر لا أساس له في الواقع؛ لأن الكوادر الحكومية القادرة والمؤهلة لهذا الأمر متوفرة وبالمئات إن لم يكن بالآلاف”.

وكانت وزارة الاتصالات اليمنية في يوليو/تموز الماضي إن هناك “شراكة وليس بيع”، مع الشركة الإماراتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى