أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

أمريكا وفرنسا وبريطانيا قلقة من التطورات في عدن وتجدد دعمها الكامل للحكومة اليمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعربت كل من فرنسا وأمريكا وبريطانيا، اليوم الثلاثاء، عن قلقها إزاء التطورات الأخيرة في عدن والتي يمكن أن تقوض جهود الحكومة لاستعادة الخدمات والقيام بمهامها في هذا الوقت الحاسم.

وجددت البعثات الدبلوماسية لهذه الدول في بيان مشترك لها، التأكيد على دعمها الكامل للحكومة اليمنية المعترف بها، للعمل من أجل الشعب اليمني.

‏وشدد البيان على ضرورة دعم جميع المكونات السياسية جهود الحكومة التي تعمل من أجل الشعب اليمني واحترام المؤسسات الحكومية كما عبر عن تشجيعه للحكومة اليمنية على مواصلة تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية وغيرها من الإصلاحات.

ومساء الأحد، اقتحمت قوة عسكرية تابعة لعضو المجلس الرئاسي المقرب من الإمارات، أبوزرعة المحرمي، وهو قائد ألوية العمالقة السلفية المدعومة من الدولة ذاتها، لقصر معاشيق ومحاصرة مبنى إقامة رئيس الوزراء اليمني لعدة ساعات، ومنعت الموظفين من الدخول أو الخروج من القصر، تزامن ذلك مع عودة رئيس الحكومة إلى القصر لمزاولة عمله عقب انقطاع لعدة أشهر.

وعلى إثر ذلك، وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي وزير الدفاع بحكومته للوقوف على ملابسات حادث محاصرة قصر معاشيق في عدن ومنع تكرارها.

الجدير بالذكر، أن خلافات تعصف داخل المجلس الرئاسي والحكومة الشرعية، في ظل تعارض التوجهات بين أعضائه.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى