أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“الرئاسي اليمني” يوجه بالتحقيق في اقتحام معاشيق عدن ومحاصرة مقر رئيس الحكومة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، الإثنين، بالتحقيق في واقعة اقتحام القصر الرئاسي ومحاصرة مقر رئيس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الرئيس العليمي، “تابع ما حدث مساء الأحد من تصرفات فردية من قبل بعض أفراد الحراسة بقصر معاشيق في العاصمة الموقتة عدن”.

وأضافت أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وجه وزير الدفاع رئيس اللجنة الأمنية العليا “بالوقوف على ملابسات ما حدث، والأسباب التي أدت الى ذلك والرفع بالنتائج لاتخاذ الإجراءات المناسبة، وضمان عدم تكرارها”.

وشدد المصدر على أهمية تعزيز دور الحكومة في تقديم الخدمات للمواطنين، وتخفيف معاناتهم الإنسانية في ظل الظروف الاستثنائية التي صنعتها جماعة الحوثي”.

وفي وقت متأخر من مساء الأحد، اقتحمت قوات عسكرية تابعة لعضو مجلس القيادة الرئاسي أبوزرعة المحرمي، قصر معاشيق عدن وقامت بمحاصرة مكتب رئيس الوزراء معين عبدالملك في العاصمة المؤقتة عدن، قبل أن تقرر الانسحاب في وقت لاحق.

وقال مراسل” يمن مونيتور”، إن قوات المحرمي انسحبت من قصر معاشيق عدن بعد وساطة من مجلس القيادة والسعودية”.

ووفقاً للمصادر، فإن الخلاف يرجع إلى رفض رئيس الحكومة اليمنية التوقيع على عقود وصفقات تجارية مع شركات خارجية تقدر قيمتها بالمليارات تم إبرامها خارج إطار الحكومة”.

وكان رئيس مجلس الوزراء اليمني، قد عاد الى مدينة عدن السبت قادما من العاصمة السعودية الرياض عقب أشهر من مغادرتها إثر خلافات مع قيادات ووزراء المجلس الانتقالي الذي يسيطر على المدينة ويطالب بانفصال جنوب اليمن عن شمالة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى