أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحقوق وحريات

رفضوا شتم الصحابة.. تسعة مختطفين يتعرضون للتعذيب والاخفاء في سجون الحوثيين بصنعاء

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

كشفت مصادر مطلعة، الأحد، بتعرض تسعة معتقلين في سجون الحوثيين للتعذيب الشديد والإخفاء القسري عن أهاليهم لرفضهم محاضرات إلزامية تشتم الصحابة وتتعدى على الدين والثوابت والمعتقدات.

وقال الصحفي المفرج عنه من سجون الحوثي عبدالاله سيلان، نقلاً عن مصادر مطلعة، إن القيادي الحوثي البارز أحمد مطهر الشامي المكلف من الجماعة بإلقاء محاضرة إجبارية في سجن الأمن والمخابرات التابع لجماعته ألقى محاضرة فيها سب وشتم للصحابة والدين”.

وأوضحت المصادر، أن “المعتقلين رفضوا الإساءة للصحابة أو التعدين على الدين، وكان ردهم بأسلوب نقاشي مؤدب ومواجهة الحجة بالحجة، وفي نهاية الوقت خرج القيادي الحوثي الشامي ودخل مجموعة ملثمين ليقوموا بكل عنف بضرب المعتقلين والتعدي عليهم بكل سوء”.

وأضافت المصادر، أن “الحوثيين، قاموا بعد ذلك بإخفاء تسعة من المختطفين في الأمن السياسي في منطقة حدة ونقلهم إلى مكان مجهول”.

وهؤلاء المعتقلين المختطفين هم: “يوسف البواب، د نصر السلامي، د محمد عكيري، صادق المجيدي، بدرالدين النويره، نبيل العنسي، محمد الرداعي، محمد شمس الدين، محمد الأهدل”.

وعقب انقلابهم على السلطة بمساعدة النظام السابق حينها، في سبتمبر 2014، يواصل الحوثيون اختطاف العشرات من المدنيين والطلاب المناهضين لهم في السجون، وقد مورست بحقهم أبشع أنواع الانتهاكات وخرج البعض منهم معاق إعاقة دائمة، في حين توفي آخرون تحت التعذيب، ولا يزال الآلاف مغيبين في سجون الجماعة حتى اليوم”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى