أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات بينها سهل تهامة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، هطول أمطار رعدية على عدة محافظات بينها سهل تهامة.

وقال المركز في نشرة الطقس الجوية إن أمطار غزيرة مصحوبة بالرعد وحبات البرد على7 محافظات (ذمار، ريمة، إب، الضالع وسهل تهامة).

كما توقع هطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء تعز، لحج، البيضاء، شبوة وهضاب وصحاري محافظتي حضرموت والمهرة واجزاء من السواحل الغربية والشرقية).

وتوقع أجواء حارة الى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (37 – 43 درجة مئوية) حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وارخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (32 – 40 درجة مئوية).

وفي أرخبيل سقطرى توقع رياح شديدة الى شديدة جدا حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية تتراوح سرعتها ما بين (30 – 50 عقدة) ورياح نشطة الى قوية على السواحل الجنوبية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (20-30 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المواطنين من التواجد في بطون الاودية وعبور ممرات السيول وكذا من العواصف الرعدية.

ونبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة ومن عبور الجسور الارضية.

كما حذر المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية وينصح بالإكثار من شرب السوائل.

ونبه الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى