أخبار محليةتفاعل

المهرة..حملة إلكترونية للتوعية بمخاطر إطلاق النار في الأعراس والمناسبات

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أطلق نشطاء بمحافظة المهرة، السبت، حملة توعوية لمكافحة ظاهرة حمل السلاح وإطلاق النار في الأعراس والمناسبات.

وقال البلاغ الصحفي الصادر عن القائمين على الحملة إنها جاءت لمساندة الجهات الأمنية التي دشنت حملة الأسبوع الماضي لمكافحة هذه الظاهرة.

وتهدف الحملة إلى تعزيز ثقافة السلام والأمان في المجتمع المهري، بعد أن تحولت إلى تحد يواجه مجتمع المهرة بالإضافة إلى أنها تنتهك القانون وتهدد سلامة المواطنين.

كما تهدف الحملة إلى توعية الناس بأضرار حمل السلاح وإطلاق النار في المناسبات وتشجيعهم على الابتعاد عنها، وتستخدم الحملة وسائل الإعلام المختلفة مثل وسائل التواصل الاجتماعي والمنابر الإعلامية المحلية للوصول إلى جميع شرائح المجتمع.

ويرى الإعلامي عبد الله باصهي أن الحملة يجب أن تسلط الضوء على قصص النجاح والتغيير التي حققتها المبادرات والحملات السابقة في مكافحة هذه الظاهرة، وتسلط الحملة الضوء على الأفراد والجماعات الذين ابتعدوا عن حمل السلاح ونجحوا في تحقيق التحول الثقافي وتعزيز ثقافة السلام والأمان في المجتمع.

ويذهب إلى أن الحملة التوعوية المساندة للحملة الأمنية الموسعة في محافظة المهرة تعد مبادرة فعالة لمكافحة ظاهرة حمل السلاح وإطلاق النار في الأعراس والمناسبات، فقد تعكس هذه الحملة إصرار وإرادة المجتمع في المهرة على بناء مجتمع آمن ومزدهر.

وأكد أنها دعوة للمشاركة والتحول الثقافي نحو سلوكيات أكثر أمانا ومسؤولية، بواسطة جهودنا المشتركة كمواطنين وأجهزة أمنية ومثقفين؛ يمكننا تحقيق تغيير إيجابي وتعزيز السلام والأمان في محافظة المهرة.

ويذهب الدكتور أنور كلشات رئيس جامعة المهرة إن حمل السلاح وإطلاق الأعيرة النارية سلوك غير حضاري ويعرض حياة الآخرين للخطر.

وأكد أن الالتزام بالسلم الاجتماعي وعدم إقلاق السكينة العامة خلق رفيع وسلوك سوي يحافظ على سكينة المجتمع وأمنه واستقراره.

من جانبه يفيد الناشط ناصر الساكت أن انتشار السلاح واقتنائه دون تراخيص من الأسباب الرئيسة لحدوث الجريمة، وزعزعة الأمن والاستقرار.

وأضاف: يتعين على الجميع نبذ هذه العادة السيئة التي تهدد أمن وسلامة المهرة.

ويشير مدير مركز المهرة الإعلامي رشدي المعيلي إلى أن حمل السلاح والتجوال به في الأسواق والمدن ظاهرة تشوه الصورة الحقيقة للمجتمع المهري الذي يعتبر أنموذجا في السلم المجتمعي.

وأضاف مخاطبا أبناء المحافظة: كن حريصا على رسم صورة جيدة لمحافظتك واترك سلاحك في المنزل.

وبين أن المواطنين هم عون قوات الجيش والأمن وهم الجنود المجهولون في أعمال وجهود بسط الأمن والاستقرار، لافتا إلى أن هذا التعاون يبدأ بترك عادة حمل السلاح في الأماكن العامة والخاصة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى