أخبار محليةالأرصاد

الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، هطول أمطار رعدية على عدة محافظات.

وقال المركز في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع هطول أمطار رعدية على مناطق من محافظات ( ريمة ،ذمار، إب، تعز ،الضالع ، البيضاء ،شبوة ومرتفعات لحج وأبين ) وامطار خفيفة الى متوسطة على اجزاء من ( صعدة ،عمران ، حجه، المحويت، صنعاء، محافظتي حضرموت و المهرة).

كما توقع أجواء حارة الى شديدة الحرارة نهارا على الصحاري والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39- 44 درجة مئوية)، حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34-40 درجة مئوية).

وتوقع رياح قوية الى قوية جدا حول أرخبيل سقطرى واجزاء من السواحل الشرقية وتتراوح سرعتها ما بين (27-47 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

*رياح نشطة الى قوية على السواحل الجنوبية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين (17-27 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الاودية وعبور ممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية.

ونبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب او السحب المنخفضة ومن عبور الجسور الارضية.

وحذر المواطنين من الاجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة.

وحذر الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى