أخبار محليةالأرصاد

“الأرصاد اليمني” يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، أن تكون الأجواء اليوم الثلاثاء، حارة إلى شديدة الحرارة على بعض المناطق، مع فرصة لهطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحيانا.

وأشار المركز الوطني للأرصاد، إلى أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحيانا على أجزاء من محافظات “صعده، حجة، المحويت، ريمه ، ذمار، اب، تعز، الضالع ولحج”، وعلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات” أبين، شبوة، المهرة وهضبة حضرموت” في فترتي الظهيرة والمساء.

ولفت إلى أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة ما بين ( 32 – 40 ) درجة مئوية) والرياح شديدة الى شديدة جدا حول الأرخبيل تتراوح سرعتها  بين ( 25 – 45) عقدة و نشطة الى شديدة على السواحل الجنوبية والشرقية وخليج عدن ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين (20 – 30 ) عقدة تعمل على اضطراب البحر وإرتفاع الموج.

ونوه إلى أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 40 – 45 درجة مئوية )  والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال .

وحذر الأرصاد، من درجات الحرارة المرتفعة على المناطق المذكورة أعلاه، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل.

ونبه، الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

كما حذر من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى