أخبار محليةالأرصاد

“الأرصاد اليمني” يحذر من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول سقطرى وباب المندب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الجمعة، من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة.

وتوقع الأرصاد في نشرته الجوية، أن تكون الأجواء صحوة الى غائمة جزئياً ويتوقع هطول أمطار رعدية على أجزاء من محافظات (إب، المحويت، الضالع، ومرتفعات لحج وأبين) وأمطار خفيفة الى متوسطة على أجزاء من محافظات ( صعدة، عمران، حجة، غرب صنعاء، ذمار، ريمة ، تعز، شبوة وحضرموت).

كما توقع أن تكون الأجواء غائمة جزئياً، حارة ورطبة نهاراً على المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى و تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34-40 درجة مئوية) وأمطار متفرقة على السواحل الشرقية وسهل تهامة ورياح قوية إلى قوية جدا حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية و تتراوح سرعتها ما بين (27-47 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وإرتفاع الموج.

وأشار إلى أجواء صحوة الى غائمة جزئياً حارة الى شديد الحرارة جافة نهاراً على الصحاري والهضاب الداخلية، وتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (40 -45 درجة مئوية) وأمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من صحارى محافظات (المهرة، حضرموت وشبوة).

ونبه الأرصاد، من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وارخبيل سقطرى، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة نهارا، كما نبه من التواجد في بطون الأودية أو عبور ممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى