أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

الزُبيدي: الانسحاب من مجلس القيادة الرئاسي “كارثة”

يمن مونيتور/ عدن/ خاص:

قال عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي، إن صمود مجلس القيادة الرئاسي مرتبط ببقاء “القضية الجنوبية كأولوية”.

ونقل عنه موقع ميدل آيست آي البريطاني، يوم السبت، قوله للصحفيين في لندن: مجلس القيادة الرئاسي ائتلاف لأجندات مختلفة، وهيئته التنفيذية لا يمكنها الصمود إلا إذ وضعت القضية الجنوبية كأولوية.

ومع ذلك يقول الزُبيدي إن الخروج من المجلس القيادة الرئاسي بالكامل سيكون كارثيا للمجلس الانتقالي الجنوبي.

قال الزبيدي: “سيتم تدمير كل شيء؛ لذلك نحن لن ننسحب، خاصة وأن المجلس الانتقالي الجنوبي موجود على الأرض وبالتالي فإن الانسحاب سيؤثر علينا. الأمر يتعلق بكيفية حل المشاكل، لأنه ليس لدينا وقت”.

والجدير بالذكر أن عضوين آخرين من مجلس القيادة المكون من ثمانية أشخاص انضموا إلى المجلس الانتقالي الجنوبي الشهر الماضي مايو/أيار.

يعتقد الزبيدي أن اليمن لا يمكن أن يمضي قدمًا ما لم تتم معالجة قضية انفصال جنوب اليمن! وقال عيدروس الزبيدي إن السلام في اليمن لا يمكن تحقيقه إلا بعد معالجة “انفصال جنوب اليمن”.

وكان الزُبيدي قال لصحيفة الغارديان البريطانية، يوم الجمعة “يجب إعادة تشكيل المحادثات المخطط لها حول مستقبل البلاد وفق الواقع الجديد: الحوثيون يسيطرون على الشمال والمجلس الانتقالي الجنوبي يحكم في الجنوب”.

ويزور الزُبيدي المملكة المتحدة منذ منتصف الأسبوع الماضي، بما في ذلك حديثه في مركز أبحاث تشاتام هاوس ولقاءه مع وزير الشرق الأوسط طارق أحمد، أكثر جهوده تضافرًا حتى الآن لإقناع الغرب بأنه وانفصال جنوب اليمن يمكنهما فتح سلام بعيد المنال في اليمن.

المصدر الرئيس

Yemen vice-president: Independence of the south is the solution

اقرأ/ي أيضاً..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى