أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الرئيس اليمني يصل حضرموت رفقة وفد سعودي رفيع

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، مساء السبت، إلى مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت (شرق) رفقة وفد سعودي رفيع المستوى.

وقالت وسائل إعلام رسمية تابعة للسلطة المحلية بحضرموت، إن “الرئيس العليمي وصل قبل قليل إلى إلى مطار الريان الدولي في مدينة المكلا رفقة وفد سعودية رفيع”.

ويرافق رئيس مجلس القيادة عدداً من مستشاريه بينهم المهندس حيدر أبو بكر العطاس ورئيس مجلس الشورى أحمد بن دغر ونواب ووزراء في الحكومة اليمنية الشرعية.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن العليمي سيطلع على سير العمل التنفيذي، والخدمات الأساسية، وفي المقدمة قطاع الكهرباء، كما سيدشن ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية، والإنمائية في المحافظة.

كما سيعقد اجتماعات عمل مع المكتب التنفيذي لمحافظة حضرموت، والمؤسسات الحكومية المعنية بتحسين الاوضاع الخدمية والمعيشية للمواطنين.

وأكد العليمي في تصريح صحفي، التزام المجلس والحكومة بتعزير دور السلطات المحلية في محافظة حضرموت وكافة المحافظات المحررة، ودعم جهودها لتحقيق الأمن والاستقرار، وتحسين الخدمات، بما يليق بالدور الرائد لمحافظة حضرموت وأبنائها في تجسيد قيم الدولة، والتعايش الخلاق في مختلف الميادين.

والجمعة، قالت السلطة المحلية في بيان (اطلع عليه يمن مونيتور) إن رشاد العليمي يزور المحافظة (قريباً) برفقه وفد سعودي رفيع؛ محذرة من أي أعمال عنف.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي قد منع “رشاد العليمي” مراراً من زيارة حضرموت.

وقال كيانان تابعان للمجلس الانتقالي الجنوبي إنها لا ترحب “بزيارة رشاد العليمي بصفته شخص غير مرغوب فيه بالمحافظة”، ودعا الكيانان أبناء المحافظة للتظاهر ضد زيارته.

فيما قال السلطة المحلية بمحافظة حضرموت في بيانها “إن الزيارة مُرحّب بها وتحمل بشارات مشاريع خير لحضرموت، ولأهلها الذين ظلوا ينتظرون مشاريعًا خدمية كبيرة تخفف عنهم آلام معاناتهم الطويلة”.

واتهمت ما وصفتها بعض الجهات “إنه في إطار سعيها المعهود لزرع الفوضى ومنع مشاريع الخير بتعميم منشورات تدعو الى زعزعة الامن”.

وحذرت “السلطة المحلية واللجنة الأمنية من أي أفعال تخل بالأمن أو تقف في طريق استقدام مشاريع تخدم المواطنين، وتعتبر من يقف في طريق تنفيذها معادٍ لحضرموت، وسيتم التعامل بحزم تجاه أي اعمال تحريضية او تخريبية، ويتحمل مسؤوليته من يفكر العبث بالأمن او يعمل على التحريض للفوضى”.

من جانبه، قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، إن “زيارة قريبة  للعليمي إلى محافظة حضرموت بحضور وفد سعودي لوضع حجر الأساس لمشاريع تنموية ضخمة تستهدف قطاعات الصحة والطاقة والنقل والتعليم والمياه والزراعة والثروة السمكية”.

وتأتي زيارة رشاد العليمي بعد إعلان معظم الكيانات والشخصيات عن “مجلس حضرموت الوطني” الأسبوع الماضي في الرياض والذي يعتبر الحامل السياسي لمطالب وتطلعات المحافظة النفطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى