أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسيةتفاعل

النائب العام يوجه بالتحقيق في واقعة إحراق تاجر لنفسه احتجاجاً على الجبايات بعدن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجه النائب العام في اليمن القاضي قاهر مصطفى، بالتحقيق في واقعة إحراق أحد التجار لنفسه، احتجاجاً على الجبايات التي تمارسها السلطة المحلية في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن.

وكلف النائب العام، رئيس نيابة استئناف شمال عدن القاضي يحي ناصر الشعيبي وكيل نيابة الشيخ عثمان، بالتحقيق في الواقعة والتأكد من جود أماكن حجز غير قانونية تابعة لمدير عام مديرية الشيخ عثمان وسام معاوية.

وقالت النيابة العامة، إن ذلك يأتي ذلك تجاوباً مع ما تم نشره في مواقع التواصل الاجتماعي عن قيام المواطن وازر عبده أحمد في يوم الثلاثاء الموافق 20/ 6/ 2023 بإحراق نفسه أمام المجلس المحلي مديرية الشيخ عثمان بسبب أخد البسطة التابعة له من قبل المعنيين في مديرية الشيخ عثمان وإحراقها أمامه.

والأربعاء، نظّم متظاهرون وقفة احتجاجية أمام مبنى المجلس المحلي بمديرية الشيخ عثمان، للمطالبة بإقالة مدير عام المديرية وسام معاوية، بعد حادثة إحراق التاجر لنفسه وممارسه للجبايات بطريقة غير قانونية.

والثلاثاء، أقدم تاجر على إحراق نفسه، أمام مبنى السلطة المحلية بمديرية الشيخ عثمان، احتجاجاً على الجبايات التي تمارس ضد المحلات والبسطات التجارية.

وأوضحت مصادر محلية أن التاجر الذي يملك “بسطة ملابس” أقدم على إحراق نفسه بعد رفض السلطة المحلية إعادة بسطته، مشيرة إلى إسعافه لإحدى المستشفيات القريبة.

قد تكون صورة ‏‏كعب تذكرة‏ و‏نص‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى