رياضة

ناشئو اليمن يستهلون غداً النهائيات الآسيوية بمواجهة ماليزيا

يمن مونيتور/ خاص

يستهل منتخب اليمن للناشئين ظهر غدا الخميس، مشواره في نهائيات آسيا لكرة القدم، بملاقاة نظيره الماليزي ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى للبطولة التي تحتضنها العاصمة التايلاندية بانكوك.

وأنهى ناشئو اليمن بقيادة المدير الفني الوطني محمد البعداني، استعداداته للمشاركة في العرس الآسيوي خلال الفترة من 15 يونيو إلى 2 يوليو 2023م ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات اليمن، تايلاند ،ماليزيا ولاوس.

ويدخل المنتخب اليمن اللقاء بحثا عن خطف نتيجة المباراة وتأمين الثلاث النقاط بما يمكنه من المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل لربع نهائي البطولة والمضي بثبات نحو بلوغ كأس العالم وتكرار إنجاز منتخب الأمل الذي خاض المشهد العالمي في مونديال 2003 بفنلندا.

ويواصل صغار اليمن المشوار في المجموعة بمواجهة لاوس ظهر الأحد المقبل، قبل أن يختتم مشواره في الدور التمهيدي بلقاء أصحاب الدار المنتخب التايلاندي، في لقاء ناري كونه الأقوى وفقا للتصنيف وآراء النقاد والمحللين والواقع نفسه.

ويعول الشارع الرياضي اليمني على قدرات ومواهب المنتخب الناشئ لصنع الفارق والذهاب بعيد نحو في النهائيات.

وكان منتخب ناشئو اليمن قد خاض أربع معسكرات خارجية في (مصر، قطر، السعودية وفيتنام)، لعب خلالها مباراتين تجريبيتين دوليتين أمام نظيره الأوزبكي والسعودي، وعدد من المباريات مع أندية مصرية وقطرية آخرها الفوز على منتخب فيتنام بهدفين نظيفين،  فضلا عن المعسكر الإعدادي الداخلي بصنعاء لمدة شهرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى