أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الأمن اليمني يضبط “خلية حوثية” كانت تخطط لعمليات إرهابية في شبوة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الأجهزة الأمنية اليمنية، في محافظة شبوة، الثلاثاء، ضبط “خلية حوثية كانت” تعد لتنفيذ عمليات إجرامية تستهدف عدد من قيادات المحافظة الغنية بالنفط.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، عن مصدر أمني (لم تسميه) قوله، إن “الخلية الحوثية قامت خلال أكتوبر المنصرم بزرع عبوتين ناسفتين الأولى استهدفت طقم تابع لواء المهام في قوات ألوية العمالقة بمدينة عتق وأسفر عن إصابة سائق الطقم وباعة متجولين، إضافة إلى أضرار مادية في سيارات المواطنين”.

كما قامت الخلية في “20 من ذات الشهر بتفجير عبوة ناسفة أخرى وضعت على ناصية الطريق بشارع الشهيد قطن واستهدفت طقم تابع عسكري على متنه مدير أمن سابق بالمحافظة، ما أسفر عن مقتل نجل المسؤول الأمني السابق وإصابة ثلاثة أخرين وإلحاق أضرار مادية بمحلات ومنازل المواطنين”.

وتشهد محافظة شبوة أسوأ فترتها الزمنية منذ تحريرها من جماعة الحوثي في 2016م، حيث يتمدد الانفلات الأمني، فيما تتواصل الخلافات بين القوات الموالية للإمارات تحت سلطة المحافظ عوض بن الوزير العولقي.

وخلال اليومين الماضيين شهدت المحافظة جملة من الأحداث الكبيرة، التي تكشف تعاظم الانفلات الأمني منذ قيام القوات الموالية للإمارات بطرد القوات الحكومية من المحافظة في أغسطس/آب الماضي، أبرزها نهب برج إرسال إذاعي طوله 60 متراً، من “تبة الإرسال” شرق مدينة (مركز المحافظة).

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى