عربي ودولي

ولي العهد السعودي لن يحضر القمة العربية بالجزائر بناء على “توصيات الأطباء”

يمن مونيتور/ وكالات

أعلنت الرئاسة الجزائرية في بيان الأحد أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، سيغيب عن القمة العربية المقررة في الجزائر في الأول والثاني من تشرين الثاني/نوفمبر، بعدما نصحه الأطباء “بتجنب السفر”.

وجاء في البيان أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تلقى اتصالا من الأمير محمد بن سلمان الذي يتولى رئاسة الوزراء في السعودية أيضا “أعرب له فيها عن تأسفه لعدم حضوره اجتماع القمة العربية بالجزائر، امتثالا لنصائح وتوصيات الأطباء بتجنب السفر”.

وتابع البيان “أبدى السيد الرئيس تفهمه لهذه الوضعية وتأسفه لتعذر حضور ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان ، متمنيًا له موفور الصحة والعافي”.

من جانبه، قال الديوان الملكي السعودي في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية يوم الأحد إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لن يحضر القمة العربية المقررة في الجزائر أول نوفمبر تشرين الثاني بناء على توصيات الفريق الطبي في العيادات الملكية.

وأضاف البيان أن الفريق الطبي أوصى بتجنب ولي العهد السفر بالطائرة لمسافات طويلة دون توقف وذلك لتجنب رضح الأذن الضغطي والتأثير على الأذن الوسطى.

وأناب العاهل السعودي الملك سلمان وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان لرئاسة وفد المملكة في القمة.

ويبلغ محمد بن سلمان 37 عاما وهو ولي العهد منذ 2017، كما عيّنه العاهل السعودي الملك سلمان، نهاية أيلول/سبتمبر في منصب رئيس الوزراء مكانه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى