أخبار محليةالأخبار الرئيسية

في أول اجتماع له بعدن.. “الرئاسي اليمني” يناقش أولويات المرحلة المقبلة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

ناقش مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، اليوم الأربعاء، أولويات المرحلة المقبلة وترجمة التعهدات التي أطلقها رئيسه رشاد العليمي وذلك في أول اجتماع له بعدن (جنوب) بحضور جميع أعضائه.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الاجتماع “ناقش أولويات المرحلة المقبلة، وترجمة التعهدات التي أطلقها رئيس مجلس القيادة الرئاسي سواء فيما يتعلق بالمسار الاقتصادي والخدمات العامة أو الجانب العسكري والأمني والسياسي، وأهمية أن تحظى عدن بدعم كامل في مجال التنمية والاستقرار”.

وشدد المجلس على “ضرورة تطبيق برنامجه بشكل عاجل، خصوصا في الجوانب المتعلقة بحياة المواطن اقتصاديا وتنمويا”.

وشكر رئيس المجلس “سفراء الدول الشقيقة والصديقة والمبعوثين الأممي والسويدي لدى اليمن لحضورهم الاجتماع التاريخي الذي احتضنته مدينة عدن أمس الثلاثاء”.

كما شكر “اللجنة الأمنية في عدن ممثلة بالمحافظ أحمد لملس، وكافة الأجهزة الأمنية والعسكرية”.

وجدّد العليمي، بحسب الوكالة، “الشكر للأشقاء في دول التحالف وعلى وجه الخصوص المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات لدعمهما اللامحدود”.

ووعد العليمي “أبناء عدن بالعمل على تطوير المدينة وتنميتها لتستعيد دورها كمدينة للسلام والمحبة والحرية”.

وكان العليمي، قد تعهد في كلمة ألقاها عقب أدائه اليمين الدستورية الثلاثاء، بـ”إنهاء انقلاب جماعة الحوثي، واستعادة الدولة والسلام ومعالجة الوضع الاقتصادي والمعيشي وإعادة بناء المؤسسات واستقرارها في عدن وعلى امتداد التراب الوطني كله”.

ونقل الرئيس اليمني في السابع من إبريل/نيسان سلطته إلى مجلس رئاسي يقوده رشاد العليمي السياسي البارز الذي كان وزيراً للداخلية 2001-2007 ووزيراً للإدارة المحلية 2008-2011م. وسبعة نواب آخرين، بينهم رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي، الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن.

ورفضت جماعة الحوثي مشاورات الرياض والمجلس الرئاسي الجديد. وقال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام في تغريدة على تويتر إن المحادثات في العاصمة السعودية “هزلية”. وأضاف أن “مستقبل اليمن يجب أن يتقرر داخل البلاد.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى