أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يقصفون مأرب اليمنية بخمسة صواريخ باليستية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قصفت جماعة الحوثي، فجر الأحد، مدينة “مأرب” شرقي اليمن، بخمسة صواريخ باليستية خلال أقل من ساعة.

وقال الموقع الإلكتروني للمحافظة في تغريدات متلاحقة، “ميليشيات الحوثي تستهدف الأحياء الآهلة بالسكان في مدينة مأرب بصاروخ خامس الساعة 2:45″.

ولم يوضح الموقع الرسمي للمحافظة، أي تفاصيل إضافية حول الحادثة، وما أسفرت عنه هذه الصواريخ في صفوف المدنيين.

والسبت، أصيب ثلاثة أطفال في مديرية حريب التابعة لمحافظة مأرب في قصف شنه الحوثيون باستخدام طائرة مفخخة استهدفت مدرسة أثناء خروج الطلاب منها.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن مصادر محلية (لم تسميها) القول: “إن الحوثيون استهدفوا صباح السبت مدرسة الوحدة في منطقة جراذا بطائرة مفخخة انفجرت أثناء خروج الطلاب من المدرسة ما أدى إلى إصابة ثلاثة طلاب نقلوا على إثرها إلى مستشفى عتق في محافظة شبوة لتلقي العلاج”.

ومنذ فبراير 2021، يشن الحوثيون حملة عسكرية واسعة ضد مدينة مأرب، آخر معاقل السلطة المعترف بها دوليا في شمال البلد الغارق في الحرب، بهدف السيطرة عليها، لكن إراقة الدماء تتواصل بعد أشهر مع عدم الالتفاف إلى التحذيرات الدولية بشأن الأوضاع الإنسانية السيئة أصلا، وأيضا رغم جهود الأمم المتحدة والولايات المتحدة لوقف الحرب.

وكانت مأرب قبل بدء محاولات الهجوم الحوثي ملاذا للنازحين، حيث يسكنها نحو ثلاثة ملايين ونصف نازح.

ويشهد النزاع في اليمن الذي اندلع عام 2014، مواجهات دامية بين الحوثيين وقوات الحكومة المعترف بها دولياً والمدعومة من تحالف عسكري بقيادة السعودية.

وخلّف النزاع عشرات آلاف القتلى ودفع نحو 80 في المئة من السكّان للاعتماد على الإغاثة وسط أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقاً للأمم المتحدة. وتسبّب كذلك بنزوح ملايين الأشخاص وتركَ بلداً بأسره على شفا المجاعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى