أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحكومة اليمنية تؤكد ضرورة تطبيع الأوضاع في مديريات شبوة المحررة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

شدد رئيس مجلس الوزراء اليمني، معين عبد الملك سعيد، على ضرورة تطبيع الأوضاع في محافظة شبوة، بعد استعادة سيطرة الجيش اليمني وألوية العمالقة على المديريات الغربية من الحوثيين.

جاء ذلك، خلال اتصال هاتفي أجراه مع محافظ شبوة عوض بن الوزير، عقب إعلان الجيش اليمني وألوية العمالقة السيطرة الكاملة على مديريات بيحان عسيلان، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وقال معين إن “حكومته ستدعم كافة الجهود الرامية لتطبيع الأوضاع والتوجه نحو الإعمار والتنمية في المناطق المحررة، موجها السلطة المحلية في مديرتي بيحان وعسيلان بتلمس احتياجات المواطنين وتلبيتها بشكل عاجل”.

ولفت إلى “أن ما حققته هذه القوات من نجاح في رسم معالم النصر عن طريق اجهاض مشروع إيران واستكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب (الحوثي)”.

على الصعيد، أجرى رئيس الوزراء اليمني اتصالاً هاتفياً آخر، مع قائد ألوية العمالقة العميد أبو زرعة المحرمي أطلع خلاله على الانتصارات المحققة في محافظتي شبوة والبيضاء.

وخلال الاتصال، قال رئيس الوزراء اليمني، إن “أي محاولات لحرف بوصلة أو مسار المعركة لن يكتب لها النجاح، بفضل الوعي الكبير بالخطر الذي يتهدد الجميع من الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً”.

وأضاف قائلاً: “معركة اليمنيين واضحة وعدوهم واحد وبتلاحم الجهود سينتصر الوطن والعرب جميعاً على مشروع إيران الدموي والتخريبي”.

والجمعة، سيطرت قوات الجيش وألوية العمالقة على مديرية بيحان في محافظة شبوة، وتبقت مديرية (عين) تحت سيطرة الحوثيين من أصل 17 مديرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى