أخبار محليةتفاعل

المبعوث الأممي يهنئ اليمن لفوزه ببطولة غرب آسيا

يمن مونيتور/قسم الأخبار

هنأ المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، في وقت متأخر من مساء الاثنين، بفوزها ببطولة غرب آسيا للناشئين.

وقال في تغريدة مقتضبة نشرها الحساب الرسمي للبعثة الأممية على موقع تويتر، تهانينا الحارة لفريق منتخب اليمن للناشئين لفوزه ببطولة غرب آسيا للشباب تحت 15 سنة 2021.

وأضاف: يسعدنا أن نرى الوحدة والفرح والاحتفالات في جميع أنحاء البلاد.

وشهدت معظم محافظات اليمن في الشمال والجنوب احتفالات شعبية ورسمية بالفوز الذي حققه المنتخب بعد تغلبه على السعودية مساء الاثنين.

وجاء التتويج بالبطولة، عقب فوزه على نظيره السعودي بركلات الترجيح “5-4” بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي “1-1”.

وكانت بداية التهديف في المباراة من جانب المنتخب اليمني الذي أحرز الهدف الأول في الدقيقة 47 عن طريق محمد البرواني، فيما عادل محمد العيسى النتيجة للمنتخب السعودي في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

واحتكمت المبارأة إلى ضربات الترجيح والتي صبت بمصلحة المنتخب اليمني الذي أحرز “5” ركلات ناجحة مقابل “4” ركلات ناجحة للمنتخب السعودي.

وعقب انتهاء المبارأة بلحظات خرجت مدن اليمن في الجنوب والشمال للاحتفال، وإطلاق الألعاب النارية احتفاء بهذا النصر الكروي الكبير.

وهتف المجاميع الغفيرة التي خرجت في كافة المدن لليمن الواحدة، رافعون علم الجمهورية اليمنية، بعيدا عن التجاذبات والمشاريع العنصرية التي تسعى لتمزيق وحدة البلد.

كما شهدت شبكات التواصل الاجتماعي احتفاء واسع في أوساط النشطاء، بالإضافة إلى مسؤولين ووزراء في الحكومة الشرعية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى