أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يواصل إلحاق الخسائر بالحوثيين في مأرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت قوات الجيش اليمني مسنودة برجال القبائل وتحالف دعم الشرعية، الثلاثاء، إلحاق المزيد من الخسائر والهزائم بالحوثيين في الجبهات الدائرة على أطراف مدينة مأرب.

وقال موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش اليمني، إن العشرات من الحوثيين سقطوا بين جريح وقتيل بنيران الجيش والمقاومة الشعبية، في جبهات محافظة مأرب”.

وأشار إلى أن “قوات الجيش استهدفوا تجمعات للحوثيين في الجبهات الجنوبية والغربية، بمحافظة مأرب وأن مقاتلات تحالف دعم الشرعية، استهدفت تعزيزات حوثي في مختلف جبهات المحافظة.

وأكد الموقع نقلاً عن مصدر عسكري قوله إن “تلك الاستهدافات أسفرت عن مصرع وجرح العشرات من عناصر المليشيا، إضافة إلى تدمير عربات وعتاد عسكري”.

في السياق، قالت الخارجية الأمريكية، إن الحوثيون “أظهروا عدم جديتهم في حل الصراع من خلال أعمالهم على الأرض بما في ذلك هجومهم على مأرب وهجماتهم المستمرة ضد السعودية”.

ومنذ مطلع فبراير/شباط والحوثيون يحاولون السيطرة على مدينة مأرب، الواقعة على بعد 120 كلم شرق العاصمة صنعاء، حيث يعيش قرابة مليوني نازح، لكنهم يتلقون هزائم متتالة في كل عام ويخسرون الآلاف من مقاتليهم دون نتائج.

واستطاعت مدينة مأرب أن تعزل نفسها الى حد ما عن الحرب وآثارها بعد تحريرها من الحوثيين في أكتوبر/تشرين الأول2015، بفضل النفط والغاز فيها، وقيادة السلطة المحلية القوية الموجودة في المحافظة، والتوافق بين قبائلها، ما أدى إلى ازدهار الأعمال في المدينة على مر السنوات من افتتاح المطاعم إلى مشاريع البناء.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى