أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

التحالف يهاجم صنعاء عشية هجوم حوثي على السعودية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

جددت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، للمرة الثانية اليوم الثلاثاء، قصف أهداف عسكرية في العاصمة صنعاء، وذلك عشية هجمات شنها الحوثيون على السعودية.

وقال بيان للتحالف نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، إنه نفذ “قصفا دقيقا لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء”.

ودعا البيان “المدنيين إلى عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة”، ولفت إلى أن “العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

وفي بيان لاحق، أكد التحالف تدمير ورشة لتصنيع وتخزين الألغام ومخازن أسلحة بمديرية الثورة.

وأضاف “دمرنا ورش لتركيب وتجهيز الصواريخ الباليستية بدائرة الأشغال العسكرية في صنعاء”.

وكان التحالف أعلن فجر الثلاثاء، تدمير مواقع مرتبطة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

وجاء تصعيد التحالف من هجماته العسكرية، عقب إعلان الحوثيين إطلاق عدة صواريخ باليستية و25 طائرة مسيرة مسلحة على السعودية لاستهداف منشآت لأرامكو في جدة ووزارة الدفاع في الرياض.

وقال متحدث باسم الحوثيين في بيان أذاعته قناة المسيرة التابعة للجماعة الثلاثاء، إن قوات الحوثي أطلقت ست طائرات مسيرة مسلحة على مجمع لأرامكو في جدة وقاعدة الملك فهد الجوية في منطقة الطائف. وتابع أنه تم أيضا استهداف مواقع عسكرية في الرياض ومطار العاصمة.

ومساء الإثنين، قال التحالف إن صاروخا باليستيا أطلق من اليمن باتجاه المملكة تم اعتراضه فوق الرياض، وأفاد سكان بسماع دوي انفجارات في أنحاء العاصمة السعودية.

ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا أو حدوث أضرار كبيرة جراء صاروخ الحوثيين.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى