أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يواصل عملياته العسكرية في جبهة بيحان بشبوة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

واصل الجيش اليمني عملياته العسكرية ضد الحوثيين في جبهة بيحان بمحافظة شبوة شرقي البلاد لليوم الثاني على التوالي.

وقال الإعلام العسكري للمحافظة، الخميس، إن “قوات الجيش كبدت مليشيا الحوثيين خسائر فادحة في الأرواح والمعدات منذ بداية العملية العسكرية التي انطلقت فجر أمس الأربعاء”.

وأضاف أن “الوحدة الهندسية المرافقة لتحرك الجيش تمكنت من تفكيك نحو 200 لغم وعبوة متفجرة زرعتها مليشيا الحوثيين في محاولة فاشلة لمنع قوات الجيش الوطني من التقدم”.

وأشار إلى أن مقاتلات التحالف تشارك بفاعلية في إسناد العملية العسكرية ونفذت غارات جوية مركزة على مواقع الحوثيين الثابتة وتعزيزاتهم المتحركة.

والأربعاء، أعلنت قوات الجيش اليمني مسنودة برجال المقاومة، بدء عملية عسكرية جديدة، لاستكمال تحرير مديريات محافظة شبوة الشرقية، وذلك بعد أشهر من سقوطها بيد الحوثيين.

وخلال الأشهر الماضية، تمكن الحوثيون من إسقاط مديريات رحبة وحريب والجوبة جنوبي مأرب، ومديريات بيحان وعين وعسيلان غربي شبوة (جنوب شرق) بعد معارك متقطعة مع الجيش اليمني.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات الست.

كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى