أخبار محليةحقوق وحريات

الحوثيون يحكمون بالسجن خمسة أعوام على عارضة الأزياء “انتصار الحمادي”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أصدرت محكمة خاضعة لسيطرة جماعة الحوثي في صنعاء، اليوم الأحد، أحكاماً بالسجن على الممثلة وعارضة الأزياء انتصار الحمادي وثلاث فتيات أخريات في جلسات شكلية وبعد أكثر من ثمانية أشهر من الاختطاف والاخفاء القسري.

وقالت مصادر محلية لـ”يمن مونيتور”، إن محكمة غرب الأمانة الابتدائية الخاضعة لسيطرة الحوثيين قضت بالسجن 5 سنوات على الممثلة وعارضة الأزياء انتصار الحمادي وإحدى رفيقاتها في محاكمة شكلية في صنعاء”.

كما قضت المحكمة، أيضاً بالسجن 3 أعوام على الفتاة الثالثة بتهمة “الإخلال بالآداب العامة”.

وسجلت العائلة اعتراضها على الحكم الابتدائي، حيث من المتوقع أن يقدم المحاميين طعونهم لمحكمة الاستئناف الحوثية في الجلسة القادمة.

وفي مايو/أيار الماضي قالت منظمة العفو الدولية إن سلطات الأمر الواقع الحوثية في اليمن يجب عليها أن تتوقف عن تنفيذ خطط تقضي بإجراء “فحص عذرية” إجباري على “انتصار” التي احتُجزت بشكل تعسفي على مدى أكثر من ثلاثة أشهر لأسباب زائفة، داعية إلى الإفراج عنها فورا. ويُعتبر اختبار “فحص العذرية” الإجباري شكلا من أشكال العنف الجنسي ويرقى إلى التعذيب بموجب القانون الدولي.

وخطف الحوثيون عارضة الأزياء البالغة من العمر 19 عامًا مع اثنين من أصدقائها أثناء سيرهن في شارع حدة جنوب صنعاء واقتادوهن إلى السجن المركزي حيث احتجزوا لمدة أربعة أسابيع.

وجاء خطف الحمادي ضمن سلسلة هجمات شنها الحوثيون على منشقات ونساء ليبراليات في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى