أخبار محليةالأخبار الرئيسية

أمريكا تتهم “فيلق القدس” الإيراني بتقديم طائرات هجومية مسيرة للحوثيين

يمن مونيتور/ وكالات

قالت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، إن فيلق القدس الإيراني، مسؤول عن استخدام طائرات مسيرة قتالية، أو تقديمها لجماعات مدعومة من إيران مثل الحوثيين في اليمن.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الجمعة، فرض حزمة عقوبات جديدة على إيران، شملت 4 أفراد ومؤسستين، بينهم شخصان على صلة بالحرس الثوري التابع لطهران، لتورطهم في نشر طائرات درون هجومية في منطقة بإثيوبيا.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لها، حدد أعضاء في شبكة من الشركات والأفراد الذين قدموا دعما حاسما لبرامج الطائرات المسيرة التابعة للحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس التابع له.

كما صنف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، سعيد آغاجاني، قائد قيادة الطائرات دون طيار المنبثقة عن قوة الطيران والفضاء التابعة للحرس الثوري الإيراني.

وذكر البيان أن فيلق القدس استخدم الطائرات المسيرة القاتلة ونشر استخدامها من قبل الجماعات المدعومة من إيران، بما في ذلك حزب الله وكتائب حزب الله والحوثيين، وحتى في إثيوبيا.

وأشار البيان إلى أن طائرات مسيرة قتالية استخدمت في هجمات على العسكريين الأمريكيين والخطوط الملاحية الدولية في المنطقة.

وشدد على أن نشر إيران طائرات مسيرة قتالية في مختلف أنحاء الشرق الأوسط تهدد السلام والاستقرار الدوليين.

وتابع: “إيران والمسلحين الموالين لها استخدموا طائرات مسيرة لمهاجمة قوات أمريكية وشركائنا وخطوط الملاحة الدولية، وستواصل الخزانة ملاحقة إيران على تصرفاتها غير المسؤولة والعنيفة”.

وفي سبتمبر/أيلول2019 تعرضت منشأتي نفط تابعتين لأرامكو للاحتراق أدت إلى توقف نصف انتاج السعودية من النفط مؤقتاً. وتبنى الحوثيون العملية. لكن السعودية والولايات المتحدة ألقتا باللوم على إيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى