أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الشرطة اليمنية تضبط متهمين في جريمتي قتل منفصلتين في مدينة تعز

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

أعلنت شرطة مدينة تعز (وسط اليمن)، يوم الأربعاء، ضبط أربعة متهمين في جريمتي قتل منفصلتين شهدتها المدينة، يومي الثلاثاء والأربعاء.

وقالت شرطة تعز في بيانين منفصلين، إنه تم ضبط متهمين في قتل مواطن يوم الثلاثاء، ومتهمين بقتل مواطن يوم الأربعاء.

وقال البيان الأول: “تم ضبط المتهمين في قتل “أحمد يوسف شرف العرز” في جولة باب موسى بسبب خلافات سابقة بينهم”.

وأوضحت أنه تم ضبط أحد المتهمين يوم الثلاثاء فيما تم ضبط الآخر ظهر يوم الأربعاء في نقطة “الهنجر” من قبل أفراد الشرطة العسكرية  أثناء محاولته الهروب خارج المدينة”.

وأشارت شرطة تعز، إلى أنه وقد تم إيداعهما الحجز لاستكمال الإجراءات القانونية وإحالتهما إلى جهة الاختصاص .

والثلاثاء، قالت مصادر محلية، إن مسلحون أطلقوا النار على مواطن، أثناء ما كان يقود سيارته في جولة باب موسى وسط المدينة ثم لاذوا بالفرار في حين فارق الضحية الحياة.

وفي بيان آخر، قالت الأجهزة الأمنية بشرطة تعز إنها تمكنت من احتجاز المُتَهَمينِ في حادثة قتل المواطن جمال عبدالوهاب الزغروي  التي حصلت ظهر يوم الأربعاء، في منطقة “باب موسى” أثناء عبثهما بالسلاح.

وأشارت إلى أن المتهمين سلما نفسيهما للأجهزة الأمنية وتم إيداعهما الحجز لاستكمال الإجراءات القانونية وإحالتهما إلى جهة الاختصاص.

ومطلع الأسبوع اغتال مسلح القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح والمقاومة الشعبية ضياء الحق الأهدل أمام منزله في المدينة. وقالت الشرطة إنها ضبطت أربعة متهمين.

ويوم الثلاثاء، نجا قائد عسكري بارز من انفجار عبوة ناسفة زرعت بسيارته وسط المدينة.

وينتشر السلاح في المدينة التي تقاتل الحوثيين منذ2015، وتدور اشتباكات بين وقت وآخر داخل فصائل المقاومة الشعبية والجيش الوطني.

ويحاصر الحوثيون مدينة تعز من جميع الاتجاهات منذ 2016، ولا يدخل/ أو يغادر السكان من وإلى المدينة إلا عبر طريق وحيد يربط مدينة تعز بجنوبها، ويحتاج السكان لوصول إليه إلى عديد من الساعات والمرور بطرق وعرّة للغاية.

المزيد..

12 حزباً سياسياً تدين اغتيال قيادي في “الإصلاح اليمني” ومحافظ تعز يعلن تشكيل لجنة تحقيق

(انفراد) تفاصيل اتفاق “طارق صالح” مع السلطات المحلية في تعز وسط اليمن

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات السبع. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى