أخبار محلية

“الإصلاح اليمني”: الجيش المصري سطر في حرب أكتوبر ملحمة عربية تاريخية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أشاد حزب التجمع اليمني للإصلاح، اليوم الأربعاء، بتضحيات الجيش المصري وبطولاته الخالدة التي سجلها في حرب أكتوبر، وما حققه من انتصار للأمتين العربية والإسلامية، واعتبرها “محطة فخر واعتزاز للأمتين العربية والإسلامية”.

جاء ذلك، في تصريحات لعضو الهيئة العليا للإصلاح عبدالرزاق الهجري، تزامناً مع  الذكرى الـ 47 لانتصارات مصر في حرب السادس من أكتوبر 1973م ضد الاحتلال الإسرائيلي، ونقلها الموقع الرسمي للحزب.

وقال الهجري: “إن القوات المصرية سطرت ملحمة عربية تاريخية في حرب أكتوبر ضد الكيان الصهيوني”، مشيراً إلى أن “تلك الملحمة التي كانت وستبقى نقطة فارقة ومشرفة في تاريخ الصراع العربي مع المحتل”.

وأشاد القيادي في الإصلاح اليمني، بدور جمهورية مصر العربية، في مساندة اليمن في ثورة 26 سبتمبر والتي قضت على حكم الإمامة شمالي البلاد.

وثمن الهجري المواقف المصرية الداعمة للحكومة اليمنية والشعب اليمني قديماً وحديثاً، مشيداً بموقف مصر المساند للشعب اليمني في معركته ضد “الحوثيين المدعومين من إيران”.

في 6 أكتوبر/ تشرين الأول 1973، خاضت مصر حربا ضد الاحتلال الإسرائيلي لاسترداد أراضيها المحتلة في شبه جزيرة سيناء، تلاها توقيع معاهدة سلام بينهما في 1979، وعودة سيناء 1982، ثم مدينة طابا في 1989.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى