أخبار محليةحقوق وحريات

محام: “مخابرات الحوثيين” اعتقلوا صحافياً في صنعاء

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

كشف المحامي الحقوقي اليمني عبدالمجيد صبره، بأن الصحفي يونس عبدالسلام مختطف لدى جهاز المخابرات التابع لجماعة الحوثيين بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الجماعة.

وقال المحامي، في بيان على حسابه بفيسبوك: “أقارب يونس تواصلوا بتلفونه ورد عليهم شخص أخر وأفاد أنه لديهم في جهاز الأمن والمخابرات وغير مسموح لأقاربه بزيارته”.

وأضاف: “معروف تعامل هذا الجهاز مع المعتقلين خصوصا الصحفيين ولهذا يجب الضغط بكل الطرق من قبل نقابات الصحفيين للإفراج عنه خصوصا وأن حالته الصحية وحالة الاكتئاب التي يعاني منها سوف تتضاعف كل يوم يظل فيه معتقلا”.

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين، أعربت في بيان صحفي عن “قلقها البالغ لوضع الصحفي يونس عبدالسلام وطالبت سلطات الأمر الواقع بصنعاء التحقيق في الواقعة والبحث عنه والكشف عن مصيره، والعمل على عودته لأسرته سالما معافى”.

وجددت النقابة مطالبة أطراف النزاع في اليمن، “بعدم الزج بالصحفيين في الصراعات او التعامل معهم بعدائية بسبب هويتهم المهنية”.

وخرج يونس عبدالسلام من الشقة التي كان يسكن فيها بشارع الدائري، وسط صنعاء، يوم 3 أغسطس من الشهر الجاري، لتناول وجبة العشاء في أحد المقاهي المتواجدة بشارع الدائري وتم فقدان التواصل معه من حينها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى