أخبار محليةالأخبار الرئيسية

التحالف يشن غارات عنيفة على مواقع الحوثيين بصنعاء

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن،  اليوم الأحد، أنه بدأ عملية عسكرية عبر شن غارات جوية على العاصمة صنعاء ومناطق اخرى، بعد اعتراض عشر طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن التحالف قوله “بدء تنفيذ عملية عسكرية نوعية بضربات جوية موجعة ضد المليشيا الحوثية الإرهابية”، مشيرا إلى أن العملية “تستهدف القدرات الحوثية” في صنعاء وعدد من المحافظات”.

وأكد التحالف الأحد أن “رفع الحوثيين من قائمة الجماعات الإرهابية فُسّر بطريقة عدائية من الميليشيا”.

وتابع “الواقع على الأرض وانتصارات الجيش اليمني والقبائل بمأرب تفسّر وتيرة التصعيد الإرهابي”.

وتسببت الغارات بانفجارات في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، بينما شاهد سكان تصاعد أعمدة دخان في سماء العاصمة.

وقال سكان محليون لـ”يمن مونيتور” إن التحالف شن 9 غارات جوية عنيفة، فيما تحدّثت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين عن سبع غارات في صنعاء.

وتأتي هذه الغارات بعد ساعات من إعلان التحالف اعتراض عشر طائرات دون طيار “مفخخة” أطلقها المتمردون الحوثيون في اليمن باتجاه المملكة.

وبحسب التحالف، تم “اعتراض وتدمير ما مجموعه عشر طائرات دون طيار مفخخة حاولت استهداف المدنيين (…)بطريقة ممنهجة ومتعمدة” في السعودية.

وتقود السعودية منذ 2015 تحالفا عسكريا دعما للحكومة اليمنية ضدّ الحوثيين المدعومين من إيران، وذلك منذ سيطرتهم على صنعاء ومناطق أخرى في 2014.

وصعّد الحوثيونهجماتهم على السعودية بعدما شطبتهم الولايات المتحدة من لائحة المنظمات الإرهابية التي أدرجتهم فيها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

ويأتي ذلك في وقت تتواصل المعارك في مأرب فشمال اليمن منذ أن بدأ الحوثيون هجوما الشهر الماضي للسيطرة على آخر معاقل السلطة شمالي البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى