أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحكومة اليمنية: حريصون على تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى “وفق مبدأ “الكل مقابل الكل”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكدت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، حرصها على تنفيذ اتفاق جنيف مع جماعة الحوثي، الخاص بتبادل الأسرى، وفق مبدأ “الكل مقابل الكل”.

جاء ذلك في تصريحات لوزير الخارجية محمد الحضرمي، خلال مباحثات مع ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، خضر أول عمر، وفق الوكالة اليمنية الرسمية.

وأكد الوزير حرص الحكومة على الالتزام بمقتضيات الاتفاق، ومبدأ “تبادل الكل مقابل الكل” الذي اعتمده اتفاق ستوكهولم، بشأن الأسرى والمعتقلين والمخفيين قسرا، بمن فيهم الأشخاص الأربعة المشمولين في قرار مجلس الأمن الدولي.

والأربعة المشمولون بقرار مجلس الأمن رقم 2216، هم محمود الصبيحي (وزير الدفاع السابق)، ومحمد قحطان (قيادي بارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح)، وفيصل رجب (قائد عسكري)، وناصر منصور هادي (قائد عسكري وشقيق الرئيس عبد ربه هادي).

وشدد الحضرمي على أهمية حل ملف الأسرى كونه قضية إنسانية بحتة.

من جانبه، أكد المسؤول بالصليب الأحمر، حرص المنظمة على التنسيق الكامل لضمان إنجاح عملية تبادل الأسرى وفقا للاتفاق، بحسب الوكالة.

ونهاية سبتمبر الماضي، قالت الأمم المتحدة إن الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي اتفقا على تبادل نحو 1081 معتقل وأسير، من بينهم 15 جنديا سعوديا، و4 سودانيين، ليس من بينهم الصحفيين المختطفين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى