أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في معارك “الجوف” شمالي اليمن

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

قُتل وأصيب العشرات في معارك بين الحوثيين والقوات الحكومية اليمنية في محافظة الجوف شمالي اليمن، حيث تحاول القوات الحكومية استعادة مواقع خسرتها أمام الحوثيين قبل أشهر أمام الحوثيين.

وقال مصدر عسكري في الجيش اليمني إن أكثر من 20 حوثياً قتلوا في الاشتباكات يومي الأحد والاثنين شرق مدينة الحزم مركز محافظة الجوف

وشن طيران التحالف أكثر من 17 غارة جوية على مناطق الحوثيين في مديرية “خب والشعف” بمحافظة الجوف.

وقال المصدر إن القوات الحكومية أسرت 30 حوثياً على الأقل خلال تحرير عدة مناطق شرق مدينة الحزم يشمل ذلك “جبل عرفان، وقرن الكدادي، ومختم الحبيل، وقرون الهناديه، وجبال الصبايغ وعدد من المواقع المحيطة بها”.

وفي مارس/آذار الماضي سيطر الحوثيون على مدينة الحزم مركز محافظة الجوف من القوات الحكومية في أبرز تقدم للحوثيين حدث منذ سنوات.

ودخلت اليمن في حالة حرب منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات غربية إلى سقوط أكثر من 100 ألف يمني خلال السنوات الخمس. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى