اخترنا لكمغير مصنف

أكثر من 20 منظمة إغاثة تعلق عملها في الضالع جنوبي اليمن

قالت مصادر محلية إن أكثر من 20 منظمة إغاثة عاملة في محافظة الضالع جنوب اليمن علقت عملها بعد هجمات على أربع مقرات يوم الأحد.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
قالت مصادر محلية إن أكثر من 20 منظمة إغاثة عاملة في محافظة الضالع جنوب اليمن علقت عملها بعد هجمات على أربع مقرات يوم الأحد.
وأشارت المصادر إلى أن المنظمات الدولية والمحلية أغلقت مقار عملها بعد الهجمات التي طالت أربع منظمات بتفجيرات خلال وقتٍ قصير.
ولم تصدر بيانات منفردة عن تلك المنظمات.
وقال مصدر أمني في المحافظة إنه لم يعرف الجهة التي تقف وراء الهجوم، وأن تحقيقات مستمرة للوصول إلى الفاعلين دون جدوى بمرور يومين على الحوادث الأربع.
 وقال مدير أمن الضالع العميد عدلان الحنس مبرراً الهجمات إن “المنظمات لم تطلب من قوات الأمن حمايتها.
ونفى “الحنس” في تصريحات صحفية أن تكون للتنظيمات الإرهابية مثل “القاعدة والدولة الإسلامية” يّد في الهجمات. وقال: أنها افعال إجرامية ارتكبها حمقى ومتعصبون نتيجة التحريض على المنظمات أو جهات أخرى لتحقيق أهداف خاصة بها”.
من جهته شدد رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك على سرعة ملاحقة العناصر الإجرامية التي هاجمت مقرات منظمات إغاثة دولية في الضالع وتقديمهم للعدالة.
وأكد الدكتور معين عبدالملك وقوف الحكومة الكامل ودعمها للإجراءات كافة التي تتخذها قيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار.
وتعاني المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة من انفلات أمني مستمر، تفاقم منذ سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات على مدينة عدن في أغسطس/آب الماضي.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى