أخبار محليةغير مصنف

وصول أول رحلة لطيران اليمنية إلى مطار الريان بعد 5 أعوام من التوقف

في إعلان للخطوط الجوية اليمنية  يمن مونيتور/ متابعات خاصة
وصلت أول رحلة لطيران اليمنية، اليوم الأربعاء، إلى مطار الريان الدولي في محافظة حضرموت شرقي اليمن بعد خمسة أعوام من التوقف.
وكان الخطوط الجوية اليمنية، قد أعلنت الثلاثاء، عن تدشينها رحلة جديدة إلى مطار الريان بمدينة المكلا محافظة حضرموت.
وقالت الشركة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “سيكون خط التشغيل برحلة تنطلق من مطار القاهرة وصولا الى مطار الريان – سيئون – سقطرى – سيئون – القاهرة”.
وتعليقاً على ذلك، قال عبد الملك المخلافي، مستشار الرئيس اليمني، في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”، إن “هذه خطوة أخرى نحو تخفيف معاناة شعبنا وعودة كل الخدمات والمرافق في المناطق المحررة للعمل”
وتابع: “يبقى حصار تعز (وسط اليمن) المعاناة الإنسانية المستمرة التي لم تجد لها حلا ويجب ممارسة أقصى ضغط على الحوثي لإنهائها”.
وفيما يتعلق بمطار صنعاء الدولي أوضح المخلافي أن إعلان ناطق التحالف العربي بفتح المطار لنقل المرضى “خطوة إيجابية ومطلوبة”.
وأفاد المخلافي بأن الحكومة اليمنية كانت قد وافقت على هذه الخطوة قبل أكثر من عام ونصف،”ولم تنفذ بسبب رفض الحوثي وتعطيله لهذه الخطوة التي نأمل أن تتحقق هذه المرة لتخفيف معاناة شعبنا وأن لا يقوم الحوثي بتعطيلها مرة أخرى”.
الثلاثاء أعلنت قيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية عن فتح مطار صنعاء الدولي أمام رحلات جوية لنقل المرضى بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى