أخبار محليةغير مصنف

“غريفيث” يبحث مع محافظ مأرب أوضاع النازحين في المحافظة

محافظ مأرب: أي سلام خارج المرجعيات الثلاث هو “سلام مفخخ” ويعمق الصراع يمن مونيتور/ متابعات خاصة
بحث المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الخميس، مع محافظة مأرب، سلطان العرادة، أوضاع النازحين اليمنيين في المحافظة.
وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن اللواء العرادة، استعرض خلال اللقاء، الوضع الإنساني في المحافظة التي استقبلت قرابة 3 مليون نازح من جميع المحافظات اليمنية.
وأكد العرادة، على أن الشعب اليمني شعب مسالم ويتوق للسلام العادل الذي ينهي انقلاب جماعة الحوثي المدعومة من إيران.
وشدد محافظ مأرب، على أن “أي سلام لا يقوم على المرجعيات الثلاث التي توافق عليها اليمنيون، يعتبر سلاماً مفخخاً يزيد من تعميق الصراع والحرب في اليمن”.
وأشار إلى “عدم ثقة اليمنيين بجماعة الحوثي ووعودها كون قرارها في طهران، وتجاربهم معها واضحة”.
وتطرق المحافظ خلال اللقاء بغريفيث، إلى جهود السلطة المحلية في مأرب لمواجهة التحديات التي فرضتها الاحتياجات الكبيرة للنازحين إلى جانب المجتمع المضيف والتي تفوق إمكانيات السلطة المحلية.
 وأكد حرص قيادة محافظة مأرب على العمل الدؤوب مع كافة الجهات من أجل رفع مستوى البنية التحتية والخدمات العامة المقدمة من تعليم وصحة، وكهرباء، ومياه، وحماية، طرقات، وإغاثة وإيواء وغيرها.
الجدير بالذكر، أن عدد النازحين ارتفع إلى 3 ملايين نسمة متوزعين في مركز المحافظة وفي أجزاء من مديرية الوادي وعدد من مديريات المحافظة، وفق تصريحات سابقة أدلى بها وكيل محافظة مأرب، عبدربه مفتاح لـ”يمن مونيتور”.
خبر متعلق
http://yemenmonitor.net/Details/ArtMID/908/ArticleID/34843

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى