أخبار محليةغير مصنف

الخارجية الكورية: الحوثيون أفرجوا عن 3 سفن و16 بحار متعددي الجنسيات

وفقا لوكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، أكدت خارجية بلادها أن ذلك تم في غضون الساعة الثانية عشر و40 دقيقة فجر الأربعاء.

يمن مونيتور/وكالات

قالت خارجية كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، إن جماعة الحوثي المسلحة أطلقت سراح 16 بحار متعددي الجنسيات منهم اثنان كوريان، مع 3 سفن بينهما سفينتا انتشال تابعتان للسعودية كانوا محتجزين بمحافظة الحديدة غربي اليمن”.
ووفقا لوكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، أكدت خارجية بلادها أن ذلك تم في غضون الساعة الثانية عشر و40 دقيقة فجر الأربعاء.
وقالت إنه “تم التأكد من أن الكوريين الجنوبيين الاثنين في أمان ، مشيرة إلى أنه من المخطط أن تتوجه السفن نحو ميناء جازان بالسعودية قبل ظهر الأربعاء لتصل بعد يومين.
وأوضحت أن “سفينة حرف (أونغجين جي-16) كانت ترفع علم كوريا الجنوبية وسفينتا انتشال تابعتان للسعودية (أونغجين تي-1100، رابيك 3) فجر يوم الاثنين، تم احتجازهم في المياه من جانب الحوثيين قبالة جزيرة كمران اليمنية”.
و”كانت السفن متجهة الى ميناء بربرة في الصومال، من ميناء جازان في السعودية”،
وأمس الثلاثاء، قال مصدر في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أنه تم التأكد من أن طاقم السفن التي احتجزتها جماعة الحوثيين اليمنية في أمان.
وأضاف المصدر لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية (رسمية) أن الحكومة أرسلت مدمرة “كانج -كام -تشان” التى كانت تقوم بمهامها لمكافحة القراصنة قبالة السواحل الصومالية، إلى مكان الحادث.
وقالت الحكومة إن من المتوقع أن تصل المدمرة إلى موقع الحادث بعد غد /الخميس/، وأن المدمرة ستتعامل مع الحادث بمرونة اعتمادا على الوضع.
وأضافت أن الحكومة الكورية الجنوبية تتعاون بشكل وثيق مع الدول الحليفة؛ لإنقاذ مواطنيها، وكانت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية قد أكدت اليوم إنه تم احتجاز سفينتين كوريتين وسفينة سعودية في المياه على بعد 15 ميل من جزيرة كمران في اليمن من قبل جماعة الحوثيين اليمنية، فيما ترسو السفن الثلاث حاليا في ميناء الصليف في محافظة الحديدة في اليمن.
وتم احتجاز السفن الثلاث عند توجهها إلى ميناء بربرة في الصومال، من ميناء جازان في السعودية، وأبلغ أحد الكوريين الجنوبيين، شركتهما باستيلاء الحوثيين على السفينة صباح اليوم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى