غير مصنف

سقوط قتلى وأسرى من الحوثيين في معارك بحجة على الحدود السعودية اليمنية

إثر محاولة الحوثيين التسلل لليوم الرابع عشر على مواقع للجيش اليمني يمن مونيتور/ متابعات خاصة
سقط عشرات القتلى والأسرى، من مسلحي جماعة الحوثي، اليوم الخميس، إثر معارك مع قوات الجيش اليمني، في محافظة حجة قرب الحدود اليمنية مع السعودية.
وذكر المركز الإعلامي للمنطقة الخامسة التابعة للجيش اليمني، أن القوات الحكومية تصدت الخميس لهجومٍ عنيف استمر ثمان ساعات متواصلة شنه مسلحون حوثيون غرب مستبأ بمحافظة حجة” الحدودية مع السعودية
ولفت المركز إلى أن وحدات من الجيش اليمني تمكن من كسر الهجوم العنيف في شرق منطقة المقاطعة، وألحقت خسائر بشرية ومادية فادحة في صفوف الحوثيين.
وحسب المركز، فإن جماعة الحوثي تكثف من مساعيها في محاور وقطاعات المنطقة العسكرية الخامسة لليوم الرابع عشر على التوالي  بهدف تحقيق أي تقدم يحسب لها، لكنها فشلت أمام صمود وتصدي قوات الجيش الوطني.
وأوضح أن قوات الجيش تمكنت من أسر 5 من مسلحي جماعة الحوثي، اثنان منهما جرحى تم إسعافهما لمشافي المملكة لتلقي العلاج.
على الصعيد، نفذت مقاتلات التحالف العربي صباح اليوم سبع غارات جوية، استهدفت مواقع وتجمعات وآليات عسكرية من بينها منصة إطلاق صواريخ للمليشيا بمديرية مستبأ المحاذية لحيران بالمحافظة.
والأربعاء، تصدت قوات الجيش اليمني لهجوم مماثل، على قرية المقاطعة شرق حيران، فيما شن طيران التحالف عدة غارات جوية استهدفت تجمعا للحوثيين بقرية الحمراء وسقوط قتلى وجرحى من الحوثيين.
 
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى