غير مصنف

مدير أمن سقطرى الجديد يعلن استكمال خطة الانتشار الأمني بالمحافظة

قال إن الانتشار الأمني يهدف إلى “حماية وتأمين المنشآت والمقار الحكومية” يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أعلن مدير أمن سقطرى الجديد، العقيد فائز طاحس، أن القوات الأمنية استكملت، اليوم الاثنين، بالتعاون مع قوات الجيش، تنفيذ خطة الانتشار الأمني في المحافظة.
وأوضح طاحس في تغريدات عبر موقع “تويتر”، أنه يسعى من خلال خطة الانتشار الأمني في سقطرى إلى “حماية وتأمين المنشآت والمقار الحكومية”.
وثمن ما وصفه بـ”الالتفاف الشعبي الكبير لأبناء الأرخبيل حول القيادة السياسية والمؤسسة الأمنية”.
وأعرب عن سعادته بـ”الدعم والمساندة والتشجيع الذي حظيت به قوات الأمن من قبل المواطنين أثناء تنفيذنا خطة الانتشار الأمني”.
والأحد، أكد طاحس في تغريدة، أنه لا مجال للتردد أو ضعف في تحمل المسؤولية، مشيراً إلى أن المرحلة صعبة وحرجه والتبعات ثقيلة.
وأضاف: “نحن في سقطرى متمسكون بخيار الدفاع عن سيادتنا وثوابتنا الوطنية كنهج حياة لا تردد فيه ولا رجعة عنه تحت أي ذريعة”.
والخميس الماضي، أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قرارا يقضى بتعيين طاحس مديرا لشرطة أرخبيل سقطرى، وإقالة سلفه علي أحمد الرجدهي المتهم بالتواطؤ مع مجاميع مسلحة تابعة للإمارات من أجل السيطرة على المحافظة.
والجمعة الماضية، قاد مدير أمن سقطرى المقال علي الرجدهي “تمرداً” مع مجاميع من قوات الحزام الأمني المدعومة اماراتياً، ورفض تسليم مهامه وختم إدارة الأمن، قبل أن تتمكن واسطة سعودية من اقناع الرجدهي في تسليم مهامه لخلفه.
وتسعى الحكومة اليمنية إلى تقليص النفوذ الإماراتي جنوب وشرق البلاد، بعد خلافات عميقة سببتها أزمة ثقة بين الطرفين، وانتهت باستهداف مباشر لعناصر من الجيش الحكومي بصواريخ مقاتلات إماراتية.
كما تسعى الحكومة اليمنية إلى الحد من ما تعتبره تغولاً إماراتياً على أراضيها، تمثّل في دعم جماعات مسلحة مناهضة للحكومة تقدم لها أبوظبي دعماً مالياً ولوجستياً كبيراً.
 
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى