اخترنا لكمتراجم وتحليلاتغير مصنف

“سليماني” يشيد بالحوثيين بعد هجوم على معمليّ نفط سعوديين

المرة الأولى التي يشيد فيها سليماني بالحوثيين منذ بدء الحرب يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
أشاد قائد فيلق قدس الإيراني قاسم سليماني بجماعة الحوثي اليمنية، للمرة الأولى منذ خمس سنوات، بالتزامن مع تبنيّ الجماعة المسلحة هجوماً على معمليّ نفط سعوديين.
ويظهر قاسم سليماني في مقطع فيديو نشرته صفحته الرسمية في تليجرام ونقلتها الصحافة الإيرانية الفارسية، يتحدث في منطقة “همدان” عن ثقافة “عاشوراء والإمام الحسين”.
واعتبر سليماني وجود الحوثيين باعتبارهم أحد الفروع التي جاءت بعد الثورة الإيرانية (1979) المتمسكة بثقافة “الإمام الحسين”.
وهي المرة الأولى التي يتحدث سليماني عن الحوثيين باعتبارهم أحد الفروع إلى جانب الحشد الشعبي العراقي.
وقال سليماني في الفيديوالذي أطلع عليه “يمن مونيتور”: من بداية الثورة (الإيرانية) إلى يومنا هذا، تمكنا من تحقيق كل انتصاراتنا من خلال التمسك بثقافة الإمام الحسين (عليه السلام). وضمنا انتصارات من خلال هذا النهج، لقد تدربت هذه الجبهة على التأسي بالإمام الحسين (ع) وآل البيت. وها هي اليوم تشهد ولادة جديدة يوماً بعد يوم. بالأمس كان هناك فرع واحد فقط في إيران، واليوم هناك عدة فروع عدة بفض التأسي بهذه الأمور، واليوم أنصار الله في اليمن يقتدون بالإمام الحسين (ع) وأهل بيت الإمام الحسين.
ولم يصدر تعليق من الحوثيين، الذين ينفون كونهم أحد أذرع إيران.
وتناقل موالون للنظام الإيراني مقطع الفيديو في تويتر في هاشتاق “أرامكو” المؤسسة السعودية الحكومية لانتاج النفط التي تعرض اثنين من معاملها للاستهداف في وقت سابق يوم السبت.

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى