غير مصنف

القوات الحكومية تبسط سيطرتها على معسكر للنخبة شرقي “شبوة” وتطهر العاصمة “عتق”

خلفت المعارك عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات النخبة الشبوانية بالإضافة إلى اغتنام القوات الحكومية عتاد عسكري ومدرعات سبق أن وزعتها الإمارات للقوات ذاتها الخارجة عن القانون.  يمن مونيتور/شبوة/خاص
بسطت القوات الحكومية، اليوم السبت، سيطرتها على معسكرات تتبع ما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم من أبوظبي وعدد من المداخل المؤدية إلى مدينة “عتق” عاصمة محافظة “ِشبوة” شرقي اليمن.
وقالت مصادر محلية في تصريح لـ “يمن مونيتور”، إن قوات الجيش الوطني أحكمت سيطرتها على معسكر “ثماد” الخاص بمسلحي النخبة الشبوانية شرقي المحافظة.
وأوضحت المصادر أن الجيش الوطني تمكن من تأمين الخط الصحراوي بعد تطهير المعسكر وضمان وصول أي تعزيزات عسكرية للجيش بسهولة إلى مطار “عتق”.
وبحسب المصادر: تمكنت قوات الجيش في الساعات الأولى اليوم السبت، من تطهر مبنى المجلس الانتقالي بعد تحصن عناصر النخبة بداخله خلال عملية التمشيط والتطهير للمحافظة.
كما تم تطهير مبنى الأمن السياسي والمالية بعد حصارهم داخل المبنيين منذ يوم أمس الجمعة.
وخلفت المعارك عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات النخبة الشبوانية بالإضافة إلى اغتنام القوات الحكومية عتاد عسكري ومدرعات سبق أن وزعتها الإمارات للقوات ذاتها الخارجة عن الشرعية.
وفرضت السلطة المحلية مساء الجمعة حظر التجول داخل عتق حتى الثامنة من صباح اليوم السبت، وأشارت إلى تعرض مستشفى المدينة للنيران بعد اتخاذ عناصر النخبة والمجلس الانتقالي من المستشفى خطا أماميا للدفاع.
وقبل منتصف أغسطس/آب الجاري، سيطرت قوات المجلس على معظم مفاصل الدولة في عدن (جنوب)، بعد معارك ضارية دامت 4 أيام ضد القوات الحكومية، سقط فيها أكثر من 40 قتيلا، بينهم مدنيون، حسب منظمات حقوقية محلية ودولية. –
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى