غير مصنف

“الانتقالي” يؤكد رفضه الانسحاب من معسكرات الشرعية في عدن

متحدث الانتقالي قال إن الانسحاب من المعسكرات من قضايا حوار جدة! يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أكد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، أن قواته لن تنسحب من المعسكرات والمواقع الحيوية التي سيطرت عليها مؤخراَ في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.
جاء ذلك، في حديث لمتحدث المجلس نزار هيثم، لـ “صحيفة الشرق الأوسط” السعودية، رداً على تصريحات التحالف التي قال فيها إن المجلس انسحب من مواقع الحكومة الشرعية.
وقال هيثم رداً على دعوة التحالف “هذه الأمور ستكون مطروحة للنقاش في الحوار المزمع عقده في السعودية (جدة)”، في إشارة إلى رفضهم الانسحاب من المواقع التي استولوا عليها.
وانتقد متحدث الانتقالي في الوقت نفسه قرار إغلاق بعض الوزارات في الحكومة الشرعية مكاتبها في عدن وأن ذلك من شأنه تعطيل مصالح المواطنين، بحسب وصفه. 
وأعرب المتحدث في الوقت نفسه عن ترحيب المجلس الانتقالي بعودة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى العاصمة المؤقتة عدن في أي وقت”.
وكان التحالف قد هدد بالقيام بعمل عسكري إن لم ينسحب الانفصاليون من معسكرات الجيش التابعة للحكومة والتي سيطروا عليها يوم السبت الماضي في مدينة عدن، مقر الحكومة المعترف بها دوليا، وأوقفوا القتال.
وتمكنت قوات الحزام الأمني قبل نحو أسبوعين، من السيطرة على مؤسسات الدولة بما فيها قصر الرئاسة في “معاشيق” عدن (مقر الحكومة المعترف بها دولياً) وهو ما اعتبرته الحكومة انقلاباً على الشرعية، وأعقب ذلك دعوة من السعودية لأطراف النزاع بعقد حوار في جدة تفاديا لتصعيد الأزمة.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى