أخبار محليةغير مصنف

التحالف العربي يعلن رفضه القاطع لمحاولات العبث بمصالح الشعب اليمني في عدن

أمس الأربعاء، غرد السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، عبر تويتر، قائلا إن الحوثيين هم “المستفيد الوحيد” من المواجهات المسلحة التي جرت اليوم في عدن، مؤكدا أن “عدن ستبقى آمنة ومستقرة بحكمة العقلاء وبدعم التحالف (تقوده السعودية)”.

 يمن مونيتور/متابعة خاصة 
حذر التحالف العربي في وقت مبكر اليوم الخميس، من العبث بمصالح الشعب اليمني، عقب الأحداث التي شهدتها مدينة عدن جنوبي البلاد.
ووفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس” قال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد “تركي المالكي”، إن القياد تتابع وبقلق تطور الأحداث بالعاصمة المؤقتة ( عدن ).
وأعلن رفض التحالف القاطع لهذه التطورات الخطيرة وأنها لن تقبل بأي عبث بمصالح الشعب اليمني.
ودعا كافة الأطراف والمكونات لتحكيم العقل وتغليب المصلحة الوطنية والعمل مع الحكومة اليمنية الشرعية في تخطي المرحلة الحرجة وارهاصاتها، وخاصة في مثل هذه الظروف الاستثنائية، وعدم إعطاء الفرصة للمتربصين من مليشيا الحوثي الإرهابية والتنظيمات الإرهابية كتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين والذين أوقدوا نار الفتنة والفرقة بين أبناء الشعب اليمني.
وأمس الأربعاء، غرد السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، عبر تويتر، قائلا إن الحوثيين هم “المستفيد الوحيد” من المواجهات المسلحة التي جرت اليوم في عدن، مؤكدا أن “عدن ستبقى آمنة ومستقرة بحكمة العقلاء وبدعم التحالف (تقوده السعودية)”.
وقبل ذلك بساعات قتل شخص وأصيب آخران، في اشتباكات اندلعت بين قوات تابعة للحماية الرئاسية وقوات الحزام الأمني المدعومة إماراتيا، عقب عملية التشييع التي جرت لقائد قوات الدعم والإسناد منير اليافعي “أبو اليمامة” وعدد من الجنود الذين سقطوا مطلع أغسطس/آب الجاري في استهداف معسكر الجلاء غربي المدينة، بصاروخ اطلقه الحوثيون. –
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى