اخترنا لكمغير مصنف

الحكومة اليمنية تقول إنها تتواصل مع “قيادات التحالف” لوقف “طرد مواطنين” من عدن

وتستمر حملة تشنها قوة تعرف بـ”الحزام الأمني” لليوم الرابع لطرد اليمنيين من المحافظات الشمالية من مدينة عدن جنوبي البلاد. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
قال رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، يوم الأحد، إن حكومته تجري اتصالات عالية مع قيادات التحالف العربي لوقف “الاعتداءات الهادفة لطرد مدنيين من مدينة عدن” عاصمة البلاد المؤقتة.
وتستمر حملة تشنها قوة تعرف بـ”الحزام الأمني” لليوم الرابع لطرد اليمنيين من المحافظات الشمالية من مدينة عدن جنوبي البلاد.
وقال معين عبدالملك في تغريدات على تويتر: نجري اتصالات عالية مع قيادات التحالف لإيقاف هذه الانتهاكات ونضغط في اتجاه الحل، لا صب مزيد من الزيت على نار خطاب الكراهية والتصرفات المناطقية.
وأضاف أن “ما يحصل في عدن من انتهاكات تطال بالأذى والإهانة مواطنين يمنيين بدوافع مناطقية لا يمكن التغاضي عن تبعاتها الخطيرة في شق النسيج الاجتماعي وإضعاف جبهة الشرعية والتحالف في مواجهة مليشيا التمرد الحوثي والمشروع الإيراني في المنطقة.”
وقال إن “التزام الحكومة والتحالف بالدفاع عن كل المواطنين ثابت ولا مجال للمساومة”. مضيفاً: حين يتعلق الأمر بحياة الناس وأمنهم ونتحمل جميعاً مسؤولية إيقاف هذه الانتهاكات كما سيتحمل تبعاتها كل من يدعو أو يبرر لتصعيد هذه الانتهاكات.

٤- التزام الحكومة والتحالف بالدفاع عن كل المواطنين ثابت ولا مجال للمساومة حين يتعلق الأمر بحياة الناس وأمنهم ونتحمل جميعاً مسؤولية إيقاف هذه الانتهاكات كما سيتحمل تبعاتها كل من يدعو أو يبرر لتصعيد هذه الانتهاكات.
— د. معين عبد الملك (@DrMaeenSaeed) August 4, 2019
وكان رئيس البرلمان اليمني سلطان البركاني قال أمس السبت، إنه يتواصل مع قيادات في التحالف لذات الأسباب.
ويدعم التحالف الذي تقوده السعودية، الحكومة الشرعية، منذ 2015م في مواجهة الحوثيين. لكن الإمارات وهي القوة الثانية في التحالف تمول وتدعم “الحزام الأمني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى